أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد متعددة لـ"الفوليك أسيد".. تعرف عليها

10:30 م الخميس 27 سبتمبر 2018
فوائد متعددة لـ"الفوليك أسيد".. تعرف عليها

كتبت– مادي غيث

"الفوليك أسيد" قرص رخيص الثمن لكن له أهمية كبيرة جدًا، يلعب دورًا هامًا في علاج أنواع الأنيميا المختلفة، وله أهمية أخرى في علاج كثير من الأمراض، كما يوضح الصيدلي باهر السعيد.

يقول "السعيد" إن "الفوليك اسيد" نوع من أنواع فيتامين "ب"، وله دور مهم جدًا في علاج أنواع الأنيميا المختلفة وخاصة مرضى "الثلاسيميا"، وهو مرض من أمراض الدم.

يضيف "السعيد" أن نقص "الفوليك أسيد" في الجسم يعمل على زيادة حمض "الوموسيستين" ما يؤدي إلى تعزيز الإصابة بتصلب الشرايين والهشاشة في العظام.

يشير السعيد إلى أن "الفوليك أسيد" يساعد على النمو الطبيعي للخلايا وخاصة صحة خلايا الجهاز الهضمي، والوقاية من إصابة الجسم بأنواع معينة من السرطانات مثل سرطان البنكرياس والثدي.

يوضح السعيد أن "الفوليك أسيد" له أهمية كبيرة للشعر، فعند تناول قرص منه يوميًا لمدة 5 أشهر، يزيد من نمو وكثافة الشعر وجعله صحي، وذلك عند تناوله مع المكلملات الغذائية الخاصة بالشعر مثل الزينك أو البيوتين.

يتابع "السعيد" أن للفوليك أسيد أهمية قصوى تتمثل في النمو السليم لخلايا الجهاز العصبي المركزي عند الأجنة، لذلك يجب على الأمهات عند التخطيط للحمل والإنجاب تناول قرص 500 ميكروجرام يوميًا قبل الحمل بثلاثة أشهر وأول 3 أشهر في الحمل لوقاية الجنين من الإصابة بمرض الصلب المشقوق ويجعل الجنين سليم 100%.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية