أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

زيادة الوزن في سن العشرين ينذر بالوفاة المبكرة

06:20 م الخميس 11 أكتوبر 2018
زيادة الوزن في سن العشرين ينذر بالوفاة المبكرة

13-3 (34)

كتبت- ياسمين الصاوي

أوضحت دراسة أسترالية، أن زيادة الوزن في سن العشرين يمكن أن تقلل 10 سنوات من الحياة، ما يستلزم إنقاص الوزن في مراحل عمرية مبكرة.

قال توماس لانج، الأستاذ بمعهد جورج للصحة العالمية: "نعلم أن زيادة الوزن تؤثر على الصحة، لكن الأمر يؤثر على طول عمر الشباب، فنحن نتحدث في خسارة أكثر من 10 سنوات من الحياة".

اقرأ أيضًا: اكتشاف علاقة بين السمنة والسكري عند الأم وإصابة الطفل بالتوحد

وتبين أن الرجال والنساء البالغين 20 عامًا متوقع أن يعيشوا 57-60 سنة أخرى، لكن في حال معاناتهم من زيادة الوزن عند البلوغ المبكر، فإن النساء يخسرن 6 سنوات من عمرهن، في حين يخسر الرجال 8 سنوات من العمر، أما إذا عانى الرجال والنساء من السمنة المفرطة للغاية في هذا العمر، فإن النساء يخسرن 8 سنوات من عمرهن، في حين يخسر الرجال 10 سنوات.

ووجد الباحثون أن مخاطر الوفاة المبكرة ترتبط بالوزن الزائد الذي يظهر في كل مجموعة عمرية، فعلى سبيل المثال، تخسر البدينات البالغات 40 عاماً حوالي 4.1 سنة من عمرهن، ويخسر الرجال البدناء في العمر نفسه 5.1 سنة، أما كبار السن البدناء، فتخسر النساء منهم 2.3 سنة، ويخسر الرجال 2.7 سنة.

قد يهمك: متى يمكن إجراء جراحات السمنة للأطفال؟

ولفت الباحثون الانتباه إلى ضرورة عمل استراتيجية كاملة للحفاظ على وزن مثالي في سن مبكرة، عن طريق المشي وركوب الدراجات وغيرها للحد من السمنة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية