أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الصوم المتقطع قد يعالج السكري دون أدوية

08:30 م الجمعة 12 أكتوبر 2018
الصوم المتقطع قد يعالج السكري دون أدوية

تذغية

كتبت– أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة كندية أن الصوم المتقطع يمكنه أن يعالج مرض السكري من النوع الثاني، ويلغي الحاجة إلى حقن الإنسولين وغيرها من الأدوية.

أجريت الدراسة على ثلاثة أشخاص في أعمار الـ40 و52 و67 عامًا، يعانون مرض السكري بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول كذلك، وقبل الدراسة تم حقنهم بـ70 وحدة من الإنسولين يوميًا، بحسب موقع "Medical Daily".

ثم خضع الرجال الثلاثة لنظام من الصوم لمدة 24 ساعة عدة مرات في الاسبوع ولمدة 10 شهور، وقد أتيح لهم تناول وجبة العشاء فقط بعد يوم من الصيام مع تناول المياه والقهوة والمشروبات الخفيفة كالحساء خلال اليوم.

اقرأ أيضا: «دون أدوية»..طريقة تقضي على السكر نهائيا

وخلال شهر واحد فقط فإن الرجال الثلاثة نجحوا في الاستغناء عن حقن الإنسولين، وعلاوة على ذلك فإن اثنان منهم استغنوا عن أدوية السكري تمامًا، بينما الثالث توقف عن تناول ثلاثة من أربعة أدوية، وفي نهاية الدراسة لوحظ كذلك انخفاضًا في الوزن ومحيط الخصر لديهم.

وبينما كانت النتائج جديرة بالملاحظة، لكن من المهم الأخذ في الاعتبار أنها دراسة صغيرة للغاية، كما أن تأثير هذا النظام الغذائي على المرضى على المدى الطويل لا يزال غير معروف.

اقرأ أيضا: «وراثة السكر».. ما احتمالات إصابة طفلك بالمرض؟

"في العموم فإن مفهوم عكس أو علاج مرض السكري غير مقبول بشكل جيد في المجال الطبي، وهو أيضا ليس بهدف علاجي عندما يبدأ المرضى في علاج السكري".. هكذا يعلق الدكتور أبهيناف ديوان، من كلية الطب بجامعة واشنطن الأمريكية والذي لم يشارك في الدراسة بحسب موقع "Medical Daily".

لذلك فإن الباحثين بحاجة إلى مزيد من الدراسات للتأكد من أمان هذه الطريقة في علاج مرض السكري، خصوصا أن مستوى السكر في الدم قد ينخفض بدرجة خطيرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية