أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

معظم المكملات الغذائية تحتوي على مواد غير معتمدة وخطيرة

03:43 م الأحد 14 أكتوبر 2018
معظم المكملات الغذائية تحتوي على مواد غير معتمدة وخطيرة

4-4 (44)

كتبت – أميرة عبد الرازق

كشفت دراسة حديثة أن مسئولي الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية أصدروا أكثر من 700 تحذير في العقد الماضي حول بيع المكملات الغذائية التي تحتوي على مكونات دوائية غير معتمدة وخطيرة.

وفي 98% من الحالات لم تُذكر مكونات هذه المواد على الملصقات الخاصة بها، كما وجدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بحسب موقع "Medical X Press".

ومن العام 2007 وحتى 2016 أوضحت إدارة الغذاء والدواء أن 46% من هذه المكملات خاصة بالمحفزات الجنسية، بينما 41% منها خاصة بفقدان الوزن، و12% خاصة ببناء العضلات.

ويقول الخبراء إنه إذا كانت توجد لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية سلطة لإزالة هذه المنتجات من السوق، لكن هذه القرارات لا يتم تفعيلها إلا بعد انتشار هذه المكملات الغذائية بالفعل، ما يهدد بانتشار بعض المشاكل الصحية مثل الفشل الكلوي وإصابات الكبد وجلطات الدم وحتى الوفاة.

ويقول الباحثون أنه من بين مكملات العضلات أو المنشطات الصناعية فإن المكونات الشبيهة بالستيرويد هي ما يثير القلق بنسبة 90%.

ويضيف الباحثون أنه عند وصف المكملات الغذائية من قبل الطبيب فيجب الحرص على وصف المكملات المكتوب مكوناتها على الملصقات الخاصة بها، تجنبا لأي مشاكل صحية بسبب المكونات المجهولة والتي تسبب أمراضا خطيرة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية