أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

النظام الغذائي الصحي يخفض خطر الوفاة بسرطان القولون والمستقيم

05:00 م السبت 20 أكتوبر 2018
النظام الغذائي الصحي يخفض خطر الوفاة بسرطان القولون والمستقيم

1-3 (39)

كتبت – أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة أمريكية حديثة أن مرضى سرطان القولون والمستقيم الذين يتبعون نظاما غذائيا صحيا، هم الأقل عرضة للوفاة بسبب هذا النوع من السرطان، حتى لو اتبعوا النظام الغذائي بعد تشخيصهم بالمرض، بحسب جمعية السرطان الأمريكية.

وكانت دراسات سابقة قد أشارت إلى التأثير القوي للنظام الغذائي على تطور المرض، وأن بعض مكونات النظام الغذائي تتعلق بمعدلات البقاء عند كل من النساء والرجال، بحسب موقع "Medical X Press".

أجريت الدراسة على 2801 رجل وامرأة تم تشخيصهم بسرطان القولون والمستقيم، ووجد العلماء أن الأشخاص الذين يتبعون نظاما غذائيا يتوافق مع معايير جمعية السرطان الأمريكية للتغذية والنشاط البدني الخاص بمرضى السرطان، قلت لديهم معدلات الوفيات بسبب المرض.

ويقول العلماء إن اتباع النظام الغذائي المطابق للمعايير قبل التشخيص بالمرض يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 22% مقارنة بالأشخاص الذين لا يتعبون هذا النظام الغذائي.

أما الأشخاص الذين اتبعوا نظام غذائي غني باللحوم الحمراء وغيرها من المنتجات الحيوانية فقد ازدادات لديهم مخاطر الوفاة بنسبة 30% بسبب سرطان القولون والمستقيم مقارنة بغيرهم.

كما أن اتباع نظاما غذائيا يتوافق مع المعايير بعد التشخيص بسرطان القولون والمستقيم يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 65% بسبب المرض و38% للأسباب الأخرى.

ويوضح العلماء أن النظام الغذائي المطابق للمعايير الخاصة بالجمعية الأمريكية للسرطان يحتوي على نسبة أعلى من النباتات ونسبة أقل من اللحوم الحمراء والمنتجات الحيوانية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية