أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توسع استخدام لقاح يعالج السرطان

12:43 م السبت 06 أكتوبر 2018
 إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توسع استخدام لقاح يعالج السرطان

4-4 (4)

كتبت – أميرة عبد الرازق

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على مد استخدام لقاح جارداسيل 9 "Gardasil 9" الذي يستخدم لعلاج فيروس الورم الحليمي، ليشمل الرجال والنساء في عمر من 27 حتى 45 عاما.

ويستخدم لقاح "Gardasil 9" لعلاج بعض أنواع السرطانات والأمراض التي يسببها فيروس الورم الحليمي "HPV"، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

"هذه الموافقة مهمة جدا لأنها تعتبر فرصة لمنع العديد من أنواع السرطانات والأورام التي يسببها فيروس الورم الحليمي".. كانت هذه كلمات بيتر ماركس، مدير مركز إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للتقييم البيولوجي والأبحاث.

ووفقا لمركز مكافحة الأمراض والسيطرة عليها فحوالي 14 مليون شخص أمريكي يصابون بيفيروس الورم الحليمي سنويا، وحوالي 12000 امرأة يتم تشخيصها به، مع حوالي 4000 حالة وفاة بين السيدات بسبب سرطان عنق الرحم الذي ينتج عن فيروس الورم الحليمي.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت على لقاح جارداسيل "Gardasil " في العام 2006، لمنع بعض أنواع السرطانات والأمراض التي يسببها فيروس الورم الحليمي.

وفي العام 2014 وافقت إدارة الغاء والدواء على لقاح جارداسيل9 "Gardasil 9" الذي يعالج خمسة أنواع من فيروس الورم الحليمي، وكان يستخدم للإناث والذكور بدءا من عمر 9 سنوات وحتى 26 عاما.

وتم اختبار أمان لقاح جارداسيل9 "Gardasil 9" في دراسة أجريت على 13000 رجل وامرأة، وكانت الأعراض الجانبية الشائعة هي الألم موضع الحقن والتورم والاحمرار والصداع.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية