أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

رفع الأثقال بانتظام يقلل خطر الإصابة بمرض خطير

03:31 م الخميس 15 نوفمبر 2018
رفع الأثقال بانتظام يقلل خطر الإصابة بمرض خطير

رفع الأثقال

أكدت دراسة طبية حديثة أن رفع الأوزان لمدة أقل من ساعة أسبوعيا يخفض فرص الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبة القلبية بنسبة تصل إلى 70%.

وحلل العلماء في جامعة ولاية أيوا الأمريكية، العلاقة بين تمارين المقاومة ومرض القلب والأوعية الدموية لدى ما يقرب من 13 ألف بالغ، حيث وجدوا أن رفع الأثقال والحديد يحد من فرص تطوير متلازمة التمثيل الغذائي (وهو مصطلح شامل لضغط الدم المرتفع، وارتفاع مستويات السكر في الدم، وزيادة الدهون في الجسم خاصة حول الخصر، والتي تؤدى جميعها إلى أمراض الشرايين التاجية والسكتات الدماغية والسكر).

كما وجدت البيانات أن رفع الأثقال لفترة أطول يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب.

وقال الدكتور داك تشول لى، أستاذ علم الحركة في جامعة واشنطن: "قد يعتقد الأشخاص أنهم بحاجة إلى قضاء الكثير من الوقت في رفع الأثقال، لكن رفع الأثقال لنحو 5 دقائق يمكن أن يصبح فعالا في تقوية العضلات، وحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويساعد بناء العضلات على تحريك المفاصل والعظام، لكن أيضا هناك فوائد فيما يتعلق بالتمثيل الغذائي".

وأوضح الباحثون "أنه في حالة التمكن من بناء العضلات، حتى وأن لم تكن نشيطا، فإن حرق المزيد من الطاقة يأتي بفضل تكون هذه العضلات، ما يساعد على منع السمنة وتوفير فوائد على المدى الطويل على مختلف النتائج الصحية".

المصدر: أ ش أ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية