أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

وكالة الأدوية الأوروبية تستعد لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

02:28 م الجمعة 16 نوفمبر 2018
وكالة الأدوية الأوروبية تستعد لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

وكالة الأدوية الأوروبية تناقش خروج بريطانيا من الا

كتبت – أميرة عبد الرازق

أصدرت وكالة الأدوية الأوروبية بيانا تناقش فيه انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وتأثير ذلك على الإجراءات المركزية للأدوية البشرية والبيطرية؛ وتوضح فيه كيف تحضر الشبكة التنظيمية للأدوية الأوروبية لانسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك نقل مقر وكالة الأدوية الأوروبية وتخطيط استمرارية العمل.

وخلال الاجتماع الذي عقد في 24 سبتمبر 2018 مع ما وصفتهم وكالة الأوية الأوربية بـ"أصحاب المصلحة" لمناقشة هذه الإجراءات، تم إعلام المشاركين بخطط وكالة الأدوية الأوروبية للاستعداد لانسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، والتي تتضمن جميع الأنشطة الأساسية المتعلقة بتقييم الدواء والإشراف عليها دون انقطاع، وبنفس الجودة والجداول الزمنية، خلال نقل وكالة الأدوية الأوروبية إلى أمستردام وطوال العام 2019، بحسب موقع وكالة الأدوية الأوروبية "EMA".

اقرأ أيضا:ليونة المفاصل أمر طبيعي لكن يستدعي العلاج في هذه الحالة

وباستثناء بعض التأخير في معالجة شهادات وكالة الأدوية الأوروبية، يجب ألا يكون هناك أي تأثير على إجراءات وكالة الأدوية الأخرى، بما في ذلك المشورة العلمية وخطط التحقيق لطب الأطفال وطلبات ترخيص التسويق وأنشطة ما بعد الترخيص.

كما تنصح وكالة الأدوية الأوروبية الشركات بتقديم الطلبات كما هو الحال في الوضع الطبيعي.

ودخلت وكالة الأدوية الأوروبية المرحلة الثالثة من خطة استمرارية أعمال التأهب لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 1 أكتوبر 2018، مع الإيقاف المؤقت أو انخفاض بعض الأنشطة الإضافية بما في ذلك تقليص تطوير المبادئ التوجيهية والمراجعة، والتعليق المؤقت للأطراف العاملة غير المتعلقة بالمنتج.

ووفقا لوكالة الأدوية الأوروبية فهذه الخطوات تم اتخاذها لتأكيد أن وكالة الأدوية الأوروبية يمكن أن تركز على الأعمال الأساسية لحماية صحة الإنسان والحيوان، كما يمكن إعادة نشر الموارد المحررة للسماح لوكالة الأدوية بحماية أنشطتها الأساسية المتعلقة بتقييم الأدوية والإشراف عليها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية