أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"FDA" تكشف عن ارتفاع استخدام السجائر الإلكترونية بين الشباب

02:24 م الجمعة 16 نوفمبر 2018
"FDA" تكشف عن ارتفاع استخدام السجائر الإلكترونية بين الشباب

السجائر الالكترونية

كتبت- ياسمين الصاوي

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عن نتائج جديدة للمسح القومي للتبغ بين الشباب، والتي تظهر أن أكثر من 3.6 مليون طالب بالمدارس الإعدادية والثانوية استخدموا السجائر الإلكترونية عام 2018، في زيادة كبرى بمعدل 1.5 مليون طالب منذ العام الماضي.

وكشفت النتائج أن هؤلاء الشباب استخدموا السجائر الالكترونية بشكل متكرر أكثر، إلى جانب المنتجات ذات النكهات بشكل أكثر اعتيادا عن العام السابق، ما يدفع إدارة الغذاء والدواء لاتخاذ خطوات جادة.

وازداد عدد طلاب المدارس الثانوية المستخدمين للسجائر الإلكترونية، والذي تم الإبلاغ عنه، بنسبة 78% بين عامي 2017-2018، أي 3.05 مليون شخص، وارتفع عدد طلاب المدارس الإعدادية المستخدمين للسجائر الإلكترونية إلى 48%، أي 570.000 شخص، ويرجع زيادة الاستخدام في العام الماضي إلى شعبية أنواع محددة من هذه السجائر مثل JUUL، وامتياز هذه الأنواع بنكهات الفواكه وغيرها وارتفاع النيكوتين بها.

ويؤدي ارتفاع أعداد الشباب المستهلكين للسجائر الإلكترونية إلى زيادة المخاطر الصحية الأخرى، مثل خطر إدمان النيكوتين في وقت مبكر، والمخاطر المحتملة للتعرض للنيكوتين خاصة على المخ، والتعرض للمواد الكيميائية المرتبطة بالتأثيرات الصحية الخطيرة، فضلا عن قابلية المستخدمين للسجائر الإلكترونية للتحول إلى تناول السجائر العادية، مقارنة بالأشخاص غير المستخدمين لها.

وتبين أن استهلاك السجائر الإلكترونية ذات النكهات ارتفع خلال العام الماضي من 60.9% إلى 67.8%، وتخطط إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إلى الإعلان عن البيانات المتبقية حول معدلات استخدام منتجات التبغ الأخرى في بداية 2019.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية