أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لماذا يُشفى البعض من السكري النوع الثاني دون آخرين؟

05:37 م الإثنين 19 نوفمبر 2018
لماذا يُشفى البعض من السكري النوع الثاني دون آخرين؟

فقدان الوزن يعالج السكري تماما ولكن بشروط

كتبت– أميرة عبد الرازق

كشفت دراسة حديثة بجامعة نيو كاسل بأستراليا عن السبب الذي يجعل البعض يشفون تمامًا من مرض السكري من النوع الثاني بعد فقدان الوزن في حين لا يؤثر فقدان الوزن مع آخرين.

توضح الدراسة أنه كلما كان فقدان الوزن مبكرًا وبمجرد التشخيص بمرض السكري، كان الشفاء من المرض أسهل مقارنة بالتأخر في فقدان الوزن، فاتباع نظام غذائي يعتمد على 800 سعر حراري فقط وفي خلال عامين من التشخيص يجعل من المرجح الشفاء من مرض السكري، مقارنة بإذا انتظر المريض وقتًا طويلًا، بحسب موقع "Mirror" البريطاني.

اقرأ أيضًا: أعراض تساعدك على اكتشاف مرض السكري مبكرا

السبب في ذلك يرجع إلى أن مرض السكري غير المنضبط من النوع الثاني ولمدة أكثر من ثلاثة سنوات، يمكن أن يتلف الخلايا المنتجة للإنسولين في البنكرياس دون رجعة.

أُجريت الدراسة على 298 شخصًا يبلغون من العمر من 20: و65 عامًا والذين اتبعوا نظامًا غذائيًا مكونًا من 825 إلى 853 سعرًا حراريًا فقط، لمدة تتراوح ما بين ثلاثة وخمسة أشهر.

ووجدت النتائج أن حوالي 46% من هؤلاء الاشخاص شُفوا تمامًا من مرض السكري مقارنة بـ4% لم يتبعوا النظام الغذائي من الأساس.

وأعاد الباحثون النظر في 40 شخصًا اتبعوا النظام الغذائي وشفوا تمامًا من مرض السكري مقارنة بـ18 شخصًا لم يشفوا من المرض.

اقرأ أيضا: هل الرياضة وفقدان الوزن يعالجان السكري؟

ووجد الباحثون أن التوقيت يمثل فارقًا كبيرًا في الشفاء من مرض السكري النوع الثاني، فالذين اتبعوا النظام الغذائي بعد التشخيص مباشرة كانوا الأكثر عرضة للشفاء مقارنة بهؤلاء الذين انتظروا وقتًا أطول بسبب تلف الخلايا المنتجة للإنسلوين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية