أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"FDA" تصدر بيانا بشأن موافقتها على دواء أفيوني

06:16 م السبت 03 نوفمبر 2018
"FDA" تصدر بيانا بشأن موافقتها على دواء أفيوني

2-8 (17)

أصدر مفوض إدرة الغذاء والدواء الأمريكية سكوت جوتليب بيانا بشأن الموافقة على دواء "Dsuvia" في إطار مواجهة الأزمة الأفيونية.

ويوضح جوتليب أن التصدي لأزمة إدمان المواد الأفيونية هو أولوية للصحة العامة لإدارة الغذاء والدواء التي تتخذ خطوات جديدة لمواجهة هذه الأزمة بشكل أكثر فعالية، مع الاهتمام الدقيق باحتياجات المرضى والأطباء الذين يديرون الألم. وكجزء من هذه الاعتبارات كانت هناك مناقشة عامة مهمة وقوية تؤدي إلى القرار التنظيمي بشأن الموافقة على دواء "Dsuvia" والتي تستحق الرد.

ويضيف مفوض إدارة الغذاء والدواء أنه بالنظر إلى أبعد من هذا الموافقة على هذا الدواء فإنني أعتقد أننا يجب أن نفكر فيما إذا كان ينبغي علينا بذل المزيد من الجهد لتقييم كل دواء أفيوني، ليس فقط كقرار مراجعة مستقل، بل أيضًا النظر في كل دواء أفيوني جديد في سياق التسلح العلاجي الشامل المتاح للمرضى ومقدمي الرعاية.

وبينما ننظر إلى الآثار المترتبة على الصحة العامة لكل موافقة جديدة، ينبغي لنا أن نقيّم ما إذا كنا نحتاج إلى اتخاذ خطوات إضافية للنظر بشكل منهجي في المواد الأفيونية الجديدة المتعلقة بالمنافع والمخاطر المقارنة للأفيونيات الأخرى الموجودة بالفعل في السوق. ينبغي أن ننظر فيما إذا كان بوسعنا القيام بالمزيد في تقييم الموافقات لضمان أن المواد الأفيونية الجديدة أفضل من الأدوية الموجودة لتبرير إضافتها إلى السوق في سياق الأزمة الحالية.

وفي هذه الحالة تحديدا فإن دواء " Dsuvia" – الذي يتم إعطاءه تحت اللسان- يقتصر استخدامه في أماكن الرعاية الصحية المعتمدة تحت إشراف طبي - مثل المستشفيات ومراكز الجراحة وإدارات الطوارئ - للإدارة من قبل أخصائي الرعاية الصحية.

ويعتبر دواء "Dsuvia" الذي تمت الموافقة عليه من قبل وكالة الأدوية الأوروبية في يوليو الماضي تحت الاسم التجاري "Dzuveo" لديه العديد من المميزات الفريدة، فالمرضى لن يستطيعوا ابتلاع الدواء عن طريق الفم، كما لا يمكن استخدامه عن طريق الوريد لتخفيف الألم، كما أن هناك قيودا صارمة على استخدام وتوزيع هذا الدواء، كما يتابع مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية