أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"كشكشة المعدة" أحدث جراحات التخلص من السمنة المفرطة

06:08 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018
"كشكشة المعدة" أحدث جراحات التخلص من السمنة المفرطة

كتب- مصطفى عريشة

أقيم اليوم الثلاثاء، المؤتمر السنوي الرابع عشر للجمعية المصرية لجراحات السمنة المفرطة، تحت رعاية وزارة الصحة والسكان، وكلية طب جامعة عين شمس.

وأعلن المؤتمر خلال جلسة "الإجراءات الجديدة لجراحات السمنة ما لها وما عليها"، عن عملية كشكشة المعدة الجديدة، والتي تعتمد على إدخال منظار من الفم لأول مرة تجنبا للفتحات الجراحية.

وأعلن المؤتمر أيضا عن طريقة جديدة لجراحات السمنة المفرط بالمنظار عن طريق كليب المعدة، حيث يتم تركيب ذراعى كليبس على المعدة وهي طريقة جديدة مازالت تحت التجارب، ويتوقع الأطباء أن تحل محل عملية تكميم المعدة إذا نجحت نتائجها.

وقال الدكتور خالد جودت أستاذ جراحة السمنة المفرطة كلية طب عين شمس رئيس المؤتمر، ومؤسس الجمعية ورئيسها الفخري، أن المؤتمر هذا العام يضم ٤٠ متحدث من أنحاء العالم من أوروبا وأمريكا والبلاد العربية ومن الهند والصين وتايلاند والإمارات والكويت والسعودية وعمان، والأردن، ولبنان، وإيطاليا، والنمسا، وإنجلترا، وإسبانيا، وفرنسا.

وأشار جودت إلى أن المؤتمر يناقش هذا العام أكثر من ١٨٠ بحث مقبول، بحضور ٥٠٠ جراح للسمنة، لافتا إلى أن هناك جلستين ذات طابع خاص أحدهما بمشاركة نادى جراحات السمنة الدولى، حيث يتم إجراء مناظرة بين أفضل الأطباء حول أفضل طرق علاج السمنة المفرطة، وكذلك جلسة للاتحاد العالمى لجراحات السمنة لمناقشة أفضل أنواع جراحات السمنة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية