أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ارتفاع ضغط الدم عند الشباب البالغين مرتبط بسكتات دماغية مبكرة

04:39 م الخميس 08 نوفمبر 2018
ارتفاع ضغط الدم عند الشباب البالغين مرتبط بسكتات دماغية مبكرة

جهاز قياس الدم

كشفت دراستان جديدتان أن إصابة الأشخاص تحت سن الأربعين بضغط دم مرتفع، يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية فى وقت مبكر بشكل ملحوظ.

وكان ارتفاع ضغط الدم مرتبطا بما يزيد على 3.5 مرة من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وفق ما توصلت إليه الدراسة الأولى، والتي أُجريت على مجموعة مكونة من 5000 شاب أمريكى بالغ.

ونظرت الدراسة الثانية إلى ما يقرب من 2.5 مليون شاب من كوريا، ووجدت أيضا أن ارتفاع ضغط الدم لدى الشباب يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية المبكرة بنسبة تصل إلى 85%.

واعتمدت الدراستان على إرشادات ضغط الدم الجديدة الصادرة من الكلية الأمريكية لأمراض القلب ورابطة القلب الامريكية، حيث تحدد هذه الإرشادات الحد الأدنى لما يعتبر ضغط دم مرتفع فى المرحلة الاولى عندما يكون ضط الدم أعلى من 130/ 80 مم زئبق، ويعتبر مرحلة ثانية من الضغط الدم المرتفع فى حال إرتفاعه فوق 140/ 90 مم زئبق .

يذكر أنه كان هناك بعض الجدل حول ما إذا كانت هذة الإرشادات الجديدة صارمة جدا ، ولم يتم تبنيها، ففى أوروبا على سبيل المثال لا يتم استخدامها.. ومع ذلك قال الدكتور"يويشيرو يانو"، الأستاذ فى جامعة"ديوك" الأمريكية :" تظهر النتائج المتوصل إليها أن إرشادات ضغط الدم الجديدة قد تساعد فى تعريف الشباب البالغين المعرضين لخطر أكبر لأمراض القلب والأوعية الدموية ، ومعدل الوفيات لجميع الأسباب ، لذلك تبدو المبادىء التوجيهية لضغط الدم مقبولة".

المصدر: أ ش أ

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية