أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

"FDA" تصدر بيانا بشأن دواء لعلاج الربو.. وتؤكد: نبذل جهودا لتعزيز برامجنا

01:00 م الجمعة 09 نوفمبر 2018
"FDA" تصدر بيانا بشأن دواء لعلاج الربو.. وتؤكد: نبذل جهودا لتعزيز برامجنا

5-5 (6)

كتبت – أميرة عبد الرازق

أصدر مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، الدكتور سكوت جوتليب ومديرة مركز تقييم الأدوية والبحوث الدكتورة الدكتورة جانيت وودكوك، بيانا بشأن الموافقة على دواء "Primatene Mist" لعلاج الربو المتوسط.

ويقول البيان إنه واحد من ضمن أهم أولويات إدارة الغذاء والدواء الأمريكية هو التأكد من أن المستهلكين يحصلون على الدواء الذي يساعدهم على البقاء أصحاء، وهذا يتضمن ضمان سهولة الوصول إلى الأدوية الفعالة التي لا تتطلب أي وصفة طبية، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

"وحتى تتم الموافقة على دواء بدون وصفة طبية من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فنحن نتأكد من أن المنتج قد حصل على مراجعة علمية قوية، للتأكد من أن المرضى يمكن لهم تناول هذا الدواء بأمان". يتابع البيان.

أحد هذه الأدوية التي وافقت عليها إدارة الغذاء والدواء بدون وصفة طبية، هو نسخة جديدة من دواء "Primatene Mist" وهو دواء الاستنشاق بالجرعات المقننة والوحيد الذي يؤخذ دون وصفة طبية.

وتمت الموافقة على هذا الدواء لعلاج أعراض الربو المتوسطة للذين تم تشخيصهم من قبل مقدمي الرعاية الطبية. ويعتبر الربو حالة صحية خطيرة والتي تتطلب تقييم دقيق ومتابعة مستمرة مع أخصائي الرعاية الصحية.

"ومن المهم معرفة أن دواء " Primatene Mist" ليس بديلا عن علاجات الربو التي توصف عن طريق الطبيب، فالمرضى المصابون بالربو يجب أن يخضعوا للرعاية من قبل أخصائي الرعاية الصحية المهنية".

وكانت إدارة الغذاء والدواء قد سحبت من السوق أحد أدوية " Primatene Mist" السابقة بسبب احتواءه على مركبات الكربون الكلورية الفلورية، والتي تعمل على استنزاف طبقة الأوزون؛ وفي النسخة الجديدة من الدواء فهو يحتوي على مادة " hydrofluoroalkane" والتي تم السماح بها تحت قانون الولايات المتحدة الأمريكية الحالي والقانون الدولي.

وعلى جانب آخر أصدر مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بيانا آخر، حول الجهود الجديدة التي تبذلها إدارة الغذاء والدواء لتعزيز برامجها الموسعة.

ويقول جوتليب في البيان إنه "منذ العام 1970 وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية تساعد في الوصول إلى المنتجات الطبية للمرضى الذين يعانون أمراضا خطيرة أو أمراضا تهدد الحياة على الفور، والذين لا يستطيعون الوصول للمنتجات من خلال التجارب السريرية. وكأحد الناجين من السرطان فإنني أتفهم على مستوى شخصي جدا، أن المرضى الذين يحاربون أمراضا خطيرة أو مهددة للحياة، يحتاجون للمرونة لتجريب أساليب علاجية جديدة، بحسب موقع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA".

ويضيف مفوض إدارة الغذاء والدواء أن الإدارة تلتزم بشدة بتسهيل هذا الوصول، بينما تحمي المرضى وتساعدهم ليكونوا قادرين على اتخاذ قرارات جيدة مع أطبائهم.

"هذه هي مهمة برنامج الوصول الموسع والذي يوفر طريقا للمرضى للوصول للأدوية التحققية والأجهزة الطبيبة والبيولوجية، لعلاج الأمراض الخطيرة وتلك التي تهدد الحياة خارج التجارب السريرية، عندما لا تتوفر خيارات علاجية بديلة أو مماثلة" هكذا يتابع مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية