أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الفحص والاستيقاظ المبكران يحاربان سرطان الثدي بهذه الطريقة

06:44 م الجمعة 09 نوفمبر 2018
الفحص والاستيقاظ المبكران يحاربان سرطان الثدي بهذه الطريقة

11-2 (4)

كتبت – أميرة عبد الرازق

توصلت دراسة بريطانية إلى أن السيدات اللاتي يستيقظن مبكرًا في الصباح هن الأقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالنساء اللاتي يظللن مستيقظات لفترات طويلة خلال الليل، بحسب موقع "Inquirer".

أجريت الدراسة بجامعات بريستول ومانشستر وإكستر بجانب باحثين من الولايات المتحدة والنرويج، على 409166 سيدة لبيان كيف تؤثر أنماط النوم على صحتهن وتحديدًا إصابتهن بسرطان الثدي.

ووجدت الدراسة أن السيدات اللاتي يستيقظن مبكرًا في الصباح تنخفض لديهن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 90% مقارنة بالنساء اللاتي يستيقظن لفترات طويلة في المساء.

ويحتاج الباحثون إلى مزيد من الدراسات لبيان الآلية التي يعمل بها الاستيقاظ مبكرا على الوقاية من سرطان الثدي.

توصلت دراسة أخرى حديثة بجامعة ماري كوين البريطانية إلى أن إجراء فحوصات الثدي يرتبط بانخفاض مخاطر الوفاة بسبب هذا المرض بنسبة كبيرة.

أُجرى البحث باستخدام بيانات من السويد، ووجد أن السيدات اللاتي يشاركن في برنامج فحصوات الثدي تنخفض لديهن مخاطر الوفاة بسبب سرطان الثدي بنسبة 60% في العشر سنوات التالية، كما تنخفض مخاطر الوفاة لديهن أيضا بنسبة 47% في العشرين سنة التالية، بحسب موقع "Medical X Press".

ويقول مؤلفو الدراسة – التي أجريت على 52438 سيدة- إن هذه الفوائد تحدث بسبب أن الفحوصات تكشف عن السرطان في مراحله المبكرة والتي يستجيب فيها للعلاج بشكل أفضل.

ويتابع المؤلف الرئيس بالدراسة، الدكتور ستيفن دوفي، أن هذه النتائج تكشف عن الدور الحيوي الذي يلعبه الكشف المبكر، فهو يتيح للمرأة الاستفادة من العلاجات الحديثة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية