أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عقار للمرضى النفسيين يعالج «اضطرابات الأكل» أيضا

01:27 م السبت 10 فبراير 2018
عقار للمرضى النفسيين يعالج «اضطرابات الأكل» أيضا

كتبت- رغدة مرزوق

أصبح عقار «MDMA» الذي يُستخدم لتحسين فعالية العلاج النفسي، يُساعد أيضا في معالجة المرضى الذين يعانوا من اضطرابات الأكل.

ويعد العقار فيما يخص علاج اضطرابات الأكل، في مرحلة التجربة الأخيرة لمنظمة الغذاء والدواء «FDA»، ووفقًا لـ«تيموثي بريورتن» أستاذ في الطب النفسي والعلوم السلوكية في جامعة كارولينا الطبية، هذا الشكل أو التكوين من «MDMA» يعد نوعية دوائية بجرعات محدودة تُعطى ضمن نوع محدد جدا من بيئة العلاج النفسي.

وبحسب موقع «Independent»، لا يعد الدواء من النوع الذي يمكن شرائه بسهولة، حيث لا يُسمح أخذه دون وصف الطبيب له.

ولا يقتصر استخدام العقار على معالجة اضطرابات الأكل فقط، بل يعالج مجموعة من الحالات النفسية أيضًا، ويتم مراقبة من يتناولوا العقار بشكل قوي ولا يُسمح بأن يظل معهم.

ويقول «ريك دوبلين» المدير التنفيذي للجمعية المتعددة التخصصات لدراسات الأدوية المخدرة أو المرتبطة بالهلوسة، إن لديهم معلومات تؤكد أن هذا الاستخدام سيصبح من أهم استخدامات MDMA، ولكنهم في حاجة لمزيد من الدراسات.

والسبب وراء أمل الباحثين في فعالية الدواء هو أنه يعمل على أنظمة السيروتونرجية والدوبامين، بجانب نظام هرمون الأوكسيتوسين، الذي يعمل على تحسين الترابط الاجتماعي والمشاعر المؤيدة للمجتمع، وتعزيز التحالف العلاجي.

يجعل MDMA المرضى - أثناء خضوعهم للعلاج النفسي - يشعروا بالراحة في التحدث عن أمور لا يتحدثوا عنها حتى في الظروف العادية، حيث يساعد المريض على الحديث دون اجبار المعالجين لهم على ذلك.

وهناك عدد من الأدوية التي يتو وصفها لمرضى اضطرابات الأكل، وفي حالة إعطاء الدواء الضوء الأخضر، سيحدث نقلة وتغير كبير في العلاجات.

 

المصدر: www.independent 

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية