أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الأطعمة المصنعة تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان

06:09 م الخميس 15 فبراير 2018
الأطعمة المصنعة تزيد من احتمالية الإصابة بالسرطان

كتبت-رغدة مرزوق

أجرى فريق من الباحثين بجامعة السوربون في باريس وجامعة ساو باولو دراسة جديدة أوضحت أن الأطعمة المصنعة كليًا ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

يعتمد غذاء بعض الأشخاص في البلدان المتقدمة على 50% من الوجبات السريعة، والتي من المحتمل بحسب الدراسة أن تكون السبب المساهم في ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان، حيث أوضح الباحثون أن الإفراط في تناول الأطعمة المصنعة كليًا يساهم في خطر الإصابة بالسرطان بشكل عام بنسبة 12%، وبسرطان الثدي بنسبة 11%.

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يأكلون الأطعمة المصنعة بنسبة كبيرة، هم أكثر عرضة للتدخين وممارسة أسلوب حياة غير نشيط.

وتشمل الأطعمة المصنعة كليًا الحبوب الغذائية السكرية، قطع الفراخ الصغيرة المقلية «Nuggets»، البيتزا، أو شرائح الخبز الجاهزة، وفقًا لما نُشر بموقع «Independent».

اعتمدت الدراسة على مسح تم إجرائه على 104,980 شخصا فرنسيا، ممن يتمتعون بصحة جيدة ومتوسط عمر 43 عاما، وذلك بقياس نسبة تناولهم 3,300 نوع من الأطعمة المختلفة، وتم تقسيم الأغذية وفقًا لمستوى التصنيع، وطُلب من المشاركين أن يقولوا إذا تم تشخيص حالتهم بالسرطان.

وأخذ الباحثون أيضًا عوامل الخطر الأخرى في الاعتبار مثل السن، والجنس، إذا كان المشترك يدخن، وتاريخ العائلة المرضي المتعلق بالسرطان.

وأوضحت الدراسة أن على الرغم من ارتباط زيادة تناول الأطعمة المصنعة كليًا بخطر ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان، إلا أن ليس هناك رابط قوي بين الأطعمة المصنعة جزئيًا - مثل الخضروات المعلبة، الجبن، والعيش الطازج - وخطر الإصابة بالسرطان.

ويرتبط تناول الأطعمة الطازجة أو المصنعة جزئيًا مثل الفواكه، الأرز، الخضروات، المعكرونة، واللحم الطازج بخطر قليل للإصابة بالسرطان.

المصدر: www.independent

 

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية