أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الليلة.. «الكونسلتو» يعرض أولى حلقات «الأجزخانجي»

03:25 م السبت 17 فبراير 2018
الليلة.. «الكونسلتو» يعرض أولى حلقات «الأجزخانجي»

  

يعرض موقع «الكونسلتو» بدءا من مساء السبت خدمة جديدة تتمثل فى إطلاق برنامج «الأجزخانجي»، لتعريف جمهور الموقع بالأدوية المثلى لمختلف الأمراض، وبدائل ومثائل الأدوية الناقصة في السوق المصري.

أيضا، يُعرف «الأجزخانجي» الذي يقدمه الدكتور صيدلي باهر السعيد، جمهور «الكونسلتو» بالأدوية البديلة، والمثيلة للأدوية باهظة الثمن، والتي تؤدي نفس النتيجة. ويشار إلى أن الأدوية البديلة تحتوي على مادة فعالة أخرى لعلاج المرض بخلاف الدواء الأصلي.

أما الدواء المثيل فهو الدواء الذي يحتوي على نفس المادة الفعالة الموجودة في الدواء الأصلي، ولكنه يحمل اسم تجاري مختلف، ويرجع ذلك إلى أنه عندما تبتكر شركة للصناعات الدوائية دواءا جديدا فإنها تمتلك براءة اختراعه، ما يوفر لها الحماية القانونية لاحتكار صناعته لمدة تتراوح بين 10 و15 عاما، بعد انتهاءها يحق لأي شركة أخرى تصنيع الدواء باسم مختلف. 

يذكر أن «الكونسلتو» أحد إصدارات مؤسسة أونا نيوز، وهو موقع صحي يسعى إلى تقديم محتوى متخصص يلبي احتياجات القارئ المصري والعربي من نصائح ومعلومات طبية موثقة ويطلع الجمهور بكل ما هو جديد في عالم الطب لزيادة الوعي والثقافة الصحية لدى الجمهور من المرضى والأصحاء.

ويهدف الموقع لتقديم محتوى طبي أكثر دقة ومصداقية من خلال نخبة من المتخصصين والمراكز البحثية والجامعات المحلية والعالمية، لمساعدة الجمهور في فهم أكثر لطبيعة الأمراض على اختلاف أنواعها، وطرق الوقاية، وطرق العلاج، والتعايش معها، بالإضافة إلى تصحيح العادات الصحية الخاطئة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية