أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: ألعاب الفيديو العنيفة بريئة من السلوك العدواني

11:40 ص الجمعة 16 مارس 2018
دراسة: ألعاب الفيديو العنيفة بريئة من السلوك العدواني

vedio game

كتبت- ياسمين الصاوي

كشفت دراسة حديثة، أجراها الباحثون بمعهد «ماكس بلانك» للتنمية البشرية ومركز الطب الجامعي هامبورغ- إيبندورف بألمانيا، أن استخدام ألعاب الفيديو العنيفة لفترات طويلة لا يجعل المراهقين أكثر عدوانية.

وشارك في الدراسة، التي نشرت نتائجها مجلة النفسي الجزيئي، 77 شخصًا تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، واحدة لعبت لعبة عنيفة، وأخرى لعبة غير عنيفة، والثالثة لم تمارس أي لعبة على مدى شهرين.

وتم قياس القلق والحالة المزاجية والعدوانية والتعاطف والكفاءة والاندفاع والسيطرة، قبل وبعد الشهرين وذلك عن طريق بعض الأسئلة والاختبارات السلوكية المحوسبة.

ولم يلحظ الباحثون أي تباين في النتائج بين الفئات الثلاث بعد توقف المشاركين عن اللعب يوميًا وانتهاء مدة الدراسة.

وقال سيموني كوهن، قائد الدراسة: «لم نكتشف أي تأثير سلبي على استجابات المشاركين لألعاب الفيديو العنيفة»، مضيفًا: «في الحقيقة أننا أجرينا تقييمًا على نطاقات متعددة، ولم نجد تأثير على أي منها، ما يجعل الدراسة الحالية أكثر إلمامًا في هذا المجال».

وأوضح كوهن: «لخصت جمعية علم النفس الأمريكية مؤخرًا نتائج الدراسات السابقة حول تشكيل ألعاب الفيديو العنيفة خطر سلبي على مستخدميها، بما في ذلك زيادة العدوان وتراجع التعاطف، إلا أن النتائج الحالية لهذه الدراسة تتناقض بوضوح مع هذه النتائج».

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية