أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: مكملات غذائية تلعب دورا في علاج الذهان عند الشباب

03:22 م الخميس 22 مارس 2018
دراسة: مكملات غذائية تلعب دورا في علاج الذهان عند الشباب

psychosis

كتبت- رغدة مرزوق

اكتشف فريق من الباحثين بقيادة الدكتور «فيرث»، متابع الأبحاث في جامعة مانشستر وجامعة «Western Sydney»، أن بعض العناصر الغذائية الموجودة ببعض الأطعمة يمكن أن تقلل من أعراض مرض الذهان عند استخدامها في مرحلة مبكرة من العلاج.

أراد الباحثون معرفة إذا كانت المكملات الغذائية توفر علاجًا إضافيًا فعالًا للشباب المصابين بالذهان أم لا، وجمعوا بيانات عن 457 شاب في المراحل المبكرة من مرض الذهان، مثل الفصام.

واكتشف الباحثون أن استخدام مكملات غذائية معينة جنبًا إلى جنب مع العلاجات الأساسية ربما يُحسن من الصحة العقلية عند الشباب المصابين بالذهان أكثر من استخدام العلاجات الأساسية وحدها.

ووفقًا لموقع «Medical xpress»، تم تحديد عنصر غذائي يُعرف بـ «التورين» وهو أحد الأحماض الأمينية التي تتواجد ببعض الأطعمة مثل المحار والديك الرومي، ووجدت إحدى التجارب السريرية أن تناول 4 جرام من «التورين» أدى إلى خفض أعراض الذهان عند 121 مريض بالذهان في خلال 12 أسبوعًا فقط.

واكتشفوا أن هناك مكملات مضادة للأكسدة معينة مثل فيتامين «C» و «ن-الاسيتيلسيستين» ربما تكون فعالة بشكل خاص للمرضى الذين لديهم مستويات عالية من "الإجهاد التأكسدي".

وقال الدكتور «فيرث» إن هناك حاجة لتكرار نتائج تلك الدراسات الأولية قبل التوصل لنتائج راسخة، وأعرب فريق البحث عن أمله في إطلاق تجربة سريرية جديدة تجمع كل العناصر الغذائية المفيدة لتصبح مكمل غذائي واحد يُعطى لمرضى الذهان الشباب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية