أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لكبار السن.. توصيات جديدة لتقليل خطر السقوط

01:11 م الخميس 19 أبريل 2018
لكبار السن.. توصيات جديدة لتقليل خطر السقوط

sports

كتبت-رغدة مرزوق

أصدرت لجنة الخدمات الوقائية بالولايات المتحدة تقريرًا يحتوي على توصيات جديدة لكبار السن لتقليل خطر السقوط وعليهم ممارسة الرياضة وتجنب فيتامين «D» ومكملات الكالسيوم.

اعتمدت التوصيات على مراجعة 8 دراسات تكونت من 47,672 مشاركًا، وعلى الرغم أن الجرعات المنخفضة من مكملات فيتامين «D» أوضحت نتائج متباينة، فإن الجرعات المرتفعة أظهرت ارتباط بارتفاع معدلات الحوادث المتعلقة بالسقوط.

وقال «الكس كريست» نائب رئيس الخدمات الوقائية بالولايات المتحدة وأستاذ بجامعة «فيرجينيا كومونولث» في ريتشموند: لتجنب السقوط، على كبار السن عدم تناول فيتامين «D»، بالإضافة إلى أن جرعات الفيتامين والكالسيوم الصغيرة المضافة لا تمنع الكسور في النساء بعد انقطاع الطمث».

وإذا كان كبار السن يتناولون فيتامين «D» فقط لتلك الأسباب، فعليهم التوقف عن استخدامه لأن هناك طرق أكثر فعالية يمكن أن يتبعها من يقلقوا بشأن السقوط مثل ممارسة الرياضة، وفقًا لـ«كريست».

وفقًا لموقع «Medical Daily» فإن الدراسات السابقة أوضحت أن تناول فيتامين «D» بجرعات مرتفعة يمكن أن يضر الأشخاص الذين لا يعانوا من نقص في الفيتامين، وينتج عنه آثار جانبية تشمل ارتفاع خطر الكسر وحصى الكلى، وقالت «جوان مينسون» دكتورة بكلية هارفرد الطبية إن على كبار السن عدم تناول المكملات الغذائية إلا بموافقة الطبيب.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، فيعاني ملايين كبار السن سنويًا من السقوط ولا يقوله ذلك للطبيب، وأن السقوط مرة واحدة يضاعف فرصة السقوط مرة أخرى ومن المحتمل أن ينتج عنه كسر العظام، إصابات في الدماغ، وغيرها من الآثار الصحية الخطيرة.

وتوصي المراكز بممارسة تمارين الايروبكس المعتدلة لمدة 150 دقيقة على الأقل أسبوعيًا، بجانب أن تعد تمارين تقوية العضلات مفيدة بشكل كبير لكبار السن بعمر 65 أو أكبر.

اقرأ أيضًا:

هل تسبب مكملات الكالسيوم وفيتامين «د» السرطان؟

مضاعفات تدل على نقص فيتامين «د».. (إنفوجراف)

6 نصائح للحفاظ على صحة العظام

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية