أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما مخاطر ارتفاع ضغط الدم قبل الحمل؟

02:52 م الإثنين 02 أبريل 2018
ما مخاطر ارتفاع ضغط الدم قبل الحمل؟

pregnancy-blood-pressure

كتبت- رغدة مرزوق

أثبت بحث جديد أجراه باحثون من معاهد الصحة الوطنية، أن ارتفاع ضغط الدم قبل الحمل ربما يزيد من خطر فقدانه، واستنتج الباحثون أن القيام بتغيرات في أساليب الحياة للحفاظ على ضغط الدم يمكن أن يقلل من خطر الفقدان.

شملت التجربة أكثر من 1200 امرأة تتراوح أعمارهن بين 18: 40 عامًا وقسن مستوى ضغط الدم قبل أن يحملن، ومرة أخرى في الأسبوع الرابع من الحمل، وكان متوسط ضغط الدم الانبساطي للنساء في الدراسة 72.5 مم زئبقي، ويعد مستوى ضغط الدم الطبيعي عند البالغين أقل من 80 مم زئبق.

وجدت تحاليل الدراسة أن ارتفاع 10 مم زئبقي لضغط الدم الانبساطي (وهو معدل الضغط عندما يستقر القلب بين النبضات) أدى إلى ارتفاع خطر التعرض لفقدان الحمل بين مشاركين الدراسة بنسبة 18%.

ووجد الباحثون أيضًا أن ارتفاع 10 مم زئبقي لضغط الشرياني الوسطي (وهو مقياس لمتوسط الضغط في الشرايين خلال دورات نبض القلب الكاملة) أدى إلى زيادة خطر فقدان بنسبة 17%.

وبدأ الباحثون برؤية ارتفاع في فقدان الحمل بين النساء اللاتي لديهن قراءات انبساطية أعلى من 80 مم زئبقي (نحو 25% من المشاركين)، ولم تمر أي من المشاركات في الدراسة بالمرحلة الثانية من ارتفاع ضغط الدم (أي أكثر من 90 مم زئبقي في ضغط الدم الانقباضي المرتفع، أو 140 مم زئبقي في ضغط الدم الانقباضي).

ووفقًا لموقع «Medicalxpress»، ذكر الباحثون أن الدراسة لم تثبت أن ضغط الدم المرتفع يسبب فقدان الحمل، ولكن من الممكن أن يكون هناك عامل آخر لم يتم تحديده بعد يؤكد على النتائج.

وقالت «كاري نوبيلز»، الباحثة الرئيسة للدراسة، إن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث ما يساعد على تحديد إذا علاج ارتفاع ضغط الدم وغيره من المخاطر الصحية قبل الحمل يُحسن من نتائج الحمل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية