أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تناول الزبادي كمقبلات يقلل من الالتهابات؟

03:50 م الثلاثاء 15 مايو 2018
هل تناول الزبادي كمقبلات يقلل من الالتهابات؟

yyyy

كتبت- رغدة مرزوق

أثبت فريق من الباحثين بجامعة «ويسكونسن ماديسون» بالولايات المتحدة، أن بدء الوجبة بجرعة واحدة من الزبادي يمكن أن يساعد على خفض الالتهابات، ويعتقد الباحثون أن الزبادي ربما يحمي الإنسان من المنتجات الثانوية الضارة لبكتيريا الأمعاء.

ووفقًا لموقع «Medical News Today»، فإن الالتهابات تلعب دورًا في مجموعة متنوعة من المشكلات بما في ذلك مشكلة الصدفية والأكزيما، وكذلك تتواجد أيضًا في بعض المشكلات الأخرى مثل ألزهايمر والسكري، وربما تلعب دورًا في الأمراض العقلية كالاكتئاب والفصام.

وتظهر السلبيات للأدوية المضادة للالتهابات رغم إتاحة مجموعة منها، بجانب أن الاستمرار على دواء لمدة طويلة لا يعد أمر أمثل، لذا كان هناك حاجة للعثور على بدائل أكثر أمانًا وأكثر طبيعية.

شارك في الدراسة 120 امرأة في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث، ونصفهن كُان بدينات، وبعد ذلك طُلب من نصف المشاركات تناول كمية كبيرة من الزبادي قليلة الدسم يوميا ولمدة 9 أسابيع، وعلى الصعيد الأخر تناولت المشاركات الأخريات بودينج خالٍ من منتجات الألبان.

وأوضحت النتائج أن بعض الالتهابات انخفضت بشكل كبير عند المجموعة التي تناولت الزبادي، وبعد هضم الوجبة واستكمال الاختبارات، أوضحت النتائج أن من تناولن الزبادي شهدن انخفاضًا كبيرًا في علامات «الذيفان الداخلي» وهو سم حيوي بروتيني يُفرز داخل الجسم.

أشار الباحثون أن المشاركات البدينات في مجموعة الزبادي شهدن انخفاضًا في مستويات الجلوكوز بعد الأكل بشكل سريع، ما يدل على تحسين عملية التمثيل الغذائي للجلوكوز.

وقال الباحث الرئيس للدراسة، براد بولينج، إن هذا النهج واعد ومع ذلك، فإن البحث في هذا الموضوع جديد لذا يجب تكرار النتائج قبل الاعتماد على الزبادي في المقبلات.

اقرأ أيضًا:

«الزبادي» يحميك من الاكتئاب وارتفاع ضغط الدم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية