أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: تناول بيضة واحدة يوميا يحمي قلبك

01:46 م الثلاثاء 22 مايو 2018
دراسة: تناول بيضة واحدة يوميا يحمي قلبك

كتبت رغدة مرزوق

يعتقد بحث جديد تم اجرائه في كلية الصحة العامة بمركز العلوم الصحية بجامعة بكين في الصين، أن تناول بيضة واحدة في اليوم يساعد الإنسان على الوقاية من مشكلات القلب والأوعية الدموية.

وفقا لموقع «Medical News Today»، يسمع كثيرون أن تناول أكثر من 2-3 بيضات أسبوعيا ضار للصحة، وتعتقد بعض الدراسات أن السبب وراء ذلك هو محتوى الصفار الغني بالكوليسترول، ما يجعل البيض من الأطعمة الضارة خاصة لمن لديهم بالفعل خطر الإصابة بمشكلات القلب والأوعية الدموية.

ومع ذلك اكتشف باحثي الدراسة الأستاذ «ليمينج لي»، والدكتور «كانجينج يو» أن النظام الغذائي الذي يتم استهلاك البيض فيه بانتظام ربما بالفعل يحمي صحة القلب والأوعية الدموية.

قد يهمك أيضًا:البيض بالمشروم والجبن.. سحور مشبع وصحي لأسرتك

حلل الباحثون بيانات صحية تخص 416,213 شخصا بالغا لا يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، السرطان، أو السكر، واكتشف الباحثون أن الذين عادة يأكلون بيضة واحدة في اليوم كان لديهم خطر أقل بنسبة 26 % للتعرض لسكتة دماغية نزفية، و28% للتعرض للوفاة، و18% للتعرض للوفاة المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما ارتبط استهلاك بيضة واحدة يوميا بخطر أقل بنسبة 18% للإصابة بمرض نقص تروية القلب مقارنة بمن نادرا ما يأكلون البيض، أو من لا يأكلوه نهائيا.

وفسر الباحثون أن الدراسة وجدت رابط بين استهلاك البيض بمستوى معتدل (واحدة في اليوم) ومعدل منخفض للتعرض لمشكلات قلبية.

اقرأ أيضًا:القلب الصحي يحمي أصحابه من الهشاشة والخرف

هكذا تؤثر ممارسة الرياضة بانتظام على صحة الشرايين

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية