أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فقدان الوزن يقلل من خطر الإصابة بهذا السرطان

04:59 م السبت 26 مايو 2018
فقدان الوزن يقلل من خطر الإصابة بهذا السرطان

cancer

كتبت- رغدة مرزوق

تتساءل دراسة أُجريت أخيرا بقيادة «ماجدالينا توب» من جامعة جوتنبرج في السويد، تنطوي على أكثر من 2000 جراحة لعلاج البدانة، ما إذا فقدان الوزن يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد أم لا؟

من المتعارف عليه أن السمنة تعد من عوامل خطر عدد من أنواع السرطانات بما في ذلك سرطان الكبد، الكلى، القولون والمستقيم، وسرطان البنكرياس.

وفقا لموقع «Medical News Today»، اثبتت الأبحاث السابقة أن السمنة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد وزيادة معدل نموه، ولذا أراد الباحثين معرفة ما إذا كان فقدان الوزن يمكن أن يقلل من مستوى الخطر أم لا.

جمع الباحثون بيانات من دراسة سويدية تم اجرائها من قبل لمراقبة نتائج جراحات علاج البدانة مقارنة بمن يتناولوا علاجات السمنة التقليدية.

قد يهمك أيضًا: هل يسبب خدش كروت الشحن سرطان الجلد؟

وأظهرت نتائج التحليل أن من خضعوا للجراحات لديهم خطر قليل للغاية للإصابة بسرطان الجلد في الـ18 عاما المقبلة، فبالمقارنة مع المجموعة الضابطة للمقارنة، رأت مجموعة الجراحة انخفاض خطر اصابتهم بسرطان الجلد الخبيث بنسبة 61%، وانخفاض خطر أنواع السرطانات الأخرى بنسبة 42%، ولذا استنتج الباحثون أن جراحة علاج البدانة تقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد الخبيث.

ووفقا لما نشره الموقع، تدعم تلك النتائج فكرة أن السمنة تعد من عوامل خطر الإصابة بسرطان الجلد، وتشير إلى أن فقدان وزن من يعانوا من السمنة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بنوع من السرطانات المميتة التي تزداد بشكل منتظم في العديد من البلدان على مدار عدة عقود.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية