أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

نظام غذائي جديد يجنبك الإصابة بالسمنة

12:45 م الأحد 27 مايو 2018
نظام غذائي جديد يجنبك الإصابة بالسمنة

كتبت- رغدة مرزوق

حلل فريق من الباحثين بالمركز الطبي بجامعة ايراسموس في هولندا، بيانات حول صحة مجموعة من الأشخاص الكبار على المدى البعيد، وتبين أن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة النباتية وقليل باللحوم ربما يحمي الأشخاص بمنتصف العمر وكبار السن من السمنة.

واختبر الفريق المعلومات الصحية بعيدة المدى وشملت 9,641 شخص بمتوسط عمر 62 عامًا، وركز الفريق على نظام المشاركين الغذائي، مؤشر كتلة الجسم، محيط الخصر، الطول وعلاقته بالوزن، ونسبة الدهون بالجسم، ووفقًا لموقع «Medical News Today».

عُرضت نتائج الدراسة في المؤتمر الأوروبي للسمنة الذي عقد في فيينا بالنمسا، ووجد فريق البحث أن الدراسة تعتقد أن تناول نظام غذائي يعتمد أكثر على النباتات وبه قليل من اللحوم دون الالتزام الصارم بالأنظمة النباتية ربما يكون مفيد من اجل تجنب إصابة الأشخاص بمنتصف العمر أو كبار السن بالسمنة أو زيادة الوزن.

وقالت الباحثة الرئيسة بالدراسة «زهانجلينج تشين» إن بمعنى أخر تعني الدراسة أن اتباع هذا النظام لتجنب السمنة لا يتطلب تغير جذري في نظام غذاء الشخص أو عدم تناوله تماما للحوم والمنتجات الحيوانية، وأضافت أن يمكن تحقيق الأمر بأكثر من طريقة مثل تقليل استهلاك اللحوم الحمراء بشكل معتدل أو تناول مزيد من الخضروات.

اقرأ أيضًا:

هل يجنب النظام الغذائي النساء من أحد أنواع سرطان القولون؟

اللحوم تلتهم راتبك؟.. إليك فوائد النظام النباتي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية