أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

«FDA» توافق على استخدام الأطفال لجهاز قياس وضخ الإنسولين

12:43 م الجمعة 22 يونيو 2018
«FDA» توافق على استخدام الأطفال لجهاز قياس وضخ الإنسولين

1

كتبت- ياسمين الصاوي

وسعت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية «FDA» موافقتها على جهاز «MiniMed 670G»، ليشمل استخدام الأطفال المصابين بالسكري من النوع الأول من سن 7: 13عامًا له، بعد أن وافقت في سبتمبر 2017 على استخدامه للمرضى البالغين 14 عامًا فيما فوق.

ويعد «MiniMed 670G» بمثابة جهاز لضبط السكري ومراقبة الجلوكوز في الدم تلقائيًا وتوفير جرعات الإنسولين المناسبة للمستخدم.

وقال سكوت جوتليب، مفوض هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، إن مرض السكري من النوع الأول يعد حالة مزمنة تهدد الحياة وتتطلب ضبط مستمر وطويل الأمد، الأمر الذي يمكن أن يكون مرهقًا للمرضى ومقدمي الرعاية لهم، خاصة عندما يكون المرضى من صغار السن.

وأضاف «جوتليب» أن مقدمي الرعاية وعائلات الأطفال المرضى بالسكري يواجهون تحديات فريدة في ضبط المرض، ومراقبة مستويات الجلوكوز على مدار الساعة، حيث يمكن أن تضر حياتهم، بينما تسهم التطورات العلمية والتكنولوجية والتصنيعية في تطوير استخدامات جديدة وواسعة للمنتجات التي يمكن أن تساعد في تحسين حياة المصابين بالأمراض المزمنة، خاصة الضعفاء مثل الأطفال.

وأشار جوتليب: «اليوم نحن نوسع الفرص للأطفال المعرضين لتأثير هذا المرض، مثل اضطرابات النوم، حيث يحتاجون إلى فحص متكرر للجلوكوز في الدم».

ويعمل «MiniMed 670G» على قياس معدلات الجلوكوز في الجسم كل 5 دقائق، وبشكل تلقائي يضبط توصيل الأنسولين سواء بإمداد الجسم به أو منعه، حيث يشمل النظام: سينسور يلتصق بالجسم لقياس معدلات الجلوكوز تحت الجلد، ومضخ إنسولين للجسم، وأنبوبة لتوصيل الإنسولين، وعندما يعمل الجهاز على ضبط الأنسولين تلقائيًا، يحتاج المستخدمون إلى طلب جرعات أنسولين يدوياً لمقاومة استهلاك الكربوهيدرات في وقت الطعام.

وأجرت الهيئة تجربة سريرية على 105 أشخاص ممن تبلغ أعمارهم 7: 11 عامًا، حيث ارتدوا جهاز «MiniMed 670G» لمدة 3.5 أشهر، وشاركوا في 3 مراحل من الدراسة، وتبين عدم وجود أي مشكلات مرتبطة باستخدامه، بل ويعد آمناً للأطفال من 7: 13 عامًا.

ومن الممكن أن تشمل المخاطر المرتبطة باستخدامجهاز «MiniMed 670G»: نقص السكر في الدم وارتفاع السكر في الدم وتهيج أو احمرار المنطقة المحيطة بأنبوبة ضخ الإنسولين، كما حذرت الهيئة من استخدام الجهاز للأطفال في عمر 6 سنوات أو أصغر، إلى جانب أولئك الذين يحتاجون أقل من 8 وحدات إنسولين يوميًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية