أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هكذا تؤثر زيادة الوعي على الضغط العصبي

12:52 م الإثنين 25 يونيو 2018
هكذا تؤثر زيادة الوعي على الضغط العصبي

كتبت- رغدة مرزوق

تعتقد دراسة أمريكية جديدة أجراها فريق من الباحثين بجامعة ولاية بنسلفانيا، أن حفاظ الشخص على النشاط مع التركيز الكامل للذهن قد يكون أكثر فعالية في خفض الضغط العصبي.

نظرت الدراسة حول 158 طالبا بالجامعة لمعرفة كيف يؤثر السلوك القائم على الحركة والوعي على الضغط العصبي، وطُلب من المشاركين استخدام تطبيق معين من على الهاتف يسألهم أسئلة معينة حول نشاطهم الحالي وحالة عقلهم، وبالفعل جاوب الطلاب على الأسئلة 8 مرات في اليوم لمدة أسبوعين.

وبعد مرور الأسبوعين، وجد الباحثون أن في اللحظات التي كان المشاركين واقفين أو يتحركوا فيها، تبين أن هناك انخفاض في مستويات المشاعر السلبية مثل الضغط العصبي، القلق، والاكتئاب مقارنة بحالتهم وهو جالسين.

اقرأ أيضًا: بعيدا عن السلبيات.. 5 فوائد للضغوط العصبية

ووفقا لموقع «Inquirer»، فكانت الفوائد أكبر عندما أقر المشاركون أنهم كانوا واعيين أثناء الوقوف والحركة، ما يشير إلى أن وعي الشخص ودرايته يكون بما يحيطه يمكن أن يكون طريق سهل لتعزيز الرفاهية طوال اليوم.

وقال «شيه هيسانغ» مؤلف الدراسة الرئيس: «من الصعب أن نطلب من الناس القيام بالنشاط لمدة طويلة خاصة في حالة شعورهم بالتوتر، ولكن يمكن بدلا من ذلك أن يحاولوا تغيير حالة عقلهم ويكونوا أكثر وعيًا ما يجعلهم يروا تأثيرا مفيدا للأمر».

وأضاف «ديفيد كونري» المؤلف المشارك للدراسة، أن قدرة الشخص على تغير حالته وجعلها أكثر وعيا عند الحاجة لذلك ربما يكون أمرا جيدا لتحسين التنظيم الذاتي والرفاهية.

قد يهمك أيضًا: الضغط العصبي يُمكن أن يطور مرض المناعة الذاتية

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية