أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: زيت السمك مفيد لصحة قلب طفلك

01:26 م السبت 09 يونيو 2018
دراسة: زيت السمك مفيد لصحة قلب طفلك

كتبت- رغدة مرزوق

تعتقد دراسة جديدة أجريت بقيادة «فالين سي» من جامعة غرب أستراليا، أن ليس فقط تعزز أحماض أوميجا -3 الدهنية أي الدهون الجيدة التي تتواجد بالأسماك من صحة القلب عند الكبار، بل ربما يستفيد الأطفال أيضًا منها.

ووفقا لموقع «WebMD»، فأثناء التجربة تم إعطاء مجموعة من الرضع مكمل زيت السمك يوميا، ومجموعة أخرى علاج بديل، وذلك بأعمار من شهر حتى 6 أشهر، ووجد الباحثون أن عند إتمام هؤلاء الأطفال 5 أعوام، تمتع أطفال مجموعة زيت السمك بخصور أصغر من المجموعة التي تناولت علاج بديل.

أقرأ أيضًا: ما فوائد «الأوميجا 3» في إنقاص الوزن؟

وكذلك وجد الباحثون أن الأولاد الذين تم إعطائهم مكملات زيت السمك في الطفولة لديهم تدّور أنسولين أقل في أجسامهم ومقاومة للأنسولين أقل بعمر الـ 5 أعوام.

وقالت «سهام اكاشا» طبيبة الغدد الصماء للأطفال: «يبدوا أن استخدام زيت السمك يمكن أن يساعد على خفض محيط الخصر الذي يعد نفسه عامل خطر رئيس للتمثل الغذائي للقلب».

نُشرت نتائج الدراسة بمجلة «Pediatrics»، وقالت كل من «أكاشا» و«سامانثا هيلر» اختصاصي تغذية في مركز لانغون الطبي في نيويورك، إن هناك حاجة لتكرار هذه النتائج في الدراسات المستقبلية، وأن رؤية ما سيحدث عندما يبلغ الأطفال 10 أعوام سيكون أمرا مثيرا للاهتمام وأنهم سيروا إذا كانت مكملات زيت السمك لديها أي آثار دائمة أم لا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية