أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دواء جديد من الأدرينالين لعلاج الحساسية المفرطة

01:13 م الجمعة 17 أغسطس 2018
دواء جديد من الأدرينالين لعلاج الحساسية المفرطة

3-3 (21)

كتبت: أميرة عبد الرازق

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، على دواء جديد مكون من الأدرينالين لعلاج الحساسية بما في ذلك الحساسية المفرطة التي تهدد الحياة.

تحدث الحساسية التي تهدد الحياة لأسباب متعددة، منها لدغات الحشرات وبعض أنواع الطعام والأدوية، وهي عبارة عن حالة طبية تؤثر على الجسم كله، وتسبب الوفاة في بعض الحالات.

تؤخذ جرعة الأدرينالين عن طريق الحقن في الفخذ؛ ولتقليل مخاطر الإصابة خلال الحقن، يجب عدم تحريك القدمين خلال تعاطي الدواء، كذلك يجب ألا يتم حقن الأدرينالين في الوريد أو الأرداف أو الأصابع أو اليدين أو القدمين.

وبعد استخدام حقن الأدرينالين يجب على مرضى الحساسية أن يتلقوا الرعاية الطبية في المستشفى، هذا الدواء مصمم للأشخاص البالغين والأطفال الصغار الذين يزنون أكثر من 33 رطلًا.

ووفقًا لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية فإن الأشخاص الذين يصابون بنوبة من الحساسية تزيد فرص إصابتهم بنوبة أخرى، لذلك يجب أن يحملوا معهم جرعة من هذا الدواء تحسبًا لأي ظروف طارئة.

أما الأعراض الجانبية لجرعة الأدرينالين فتشمل القلق والتوتر والأرق والرعشة والضعف والدوار والتعرق والخفقان والشحوب والغثيان والقيء والصداع وصعوبات التنفس.

وفي الأشخاص المصابين بأمراض القلب يمكن أن تؤدي حقن الأدرينالين إلى آلام في الصدر واضطراب في ضربات القلب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية