أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

النظام الغذائي الصحي يخفض فرص الإصابة بالتصلب المتعدد

01:59 م السبت 18 أغسطس 2018
 النظام الغذائي الصحي يخفض فرص الإصابة بالتصلب المتعدد

1-3 (8)

كتبت – أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة أن النظام الغذائي الجيد يرتبط بانخفاض نسبة الإصابة بمرض التصلب المتعدد، وهو مرض طويل الأمد يؤثر على المخ والعمود الفقري والعصب البصري في العين.

ويحدث مرض التصلب المتعدد عندما يحدث فقد أو تلف في الغشاء الدهني المحيط بالألياف العصبية التي تنقل الإشارات من وإلى خلايا المخ، بحسب موقع «Medical News Today».

وهناك عدة أسباب تؤدي للإصابة بمرض التصلب المتعدد مثل نقص فيتامين «D» والإصابة بالحمى الغدية وعدم التعرض الكافي لأشعة الشمس.

وتعتقد الكثير من الأبحاث أن الجهاز المناعي يهاجم هذه المادة الدهنية المحيط بالأعصاب التي تسمى «ميالين» سواء في المخ أو الحبل الشوكي أو العصب البصري في العين

أما عن أعراض هذا المرض فهي مشاكل في الرؤية وفقدان التوازن والتنسيق ومشاكل في الكلام والشعور بالخدر والارتعاش والإرهاق ومشاكل في الذاكرة والشلل.

ويشترط في هذا النظام الغذائي الذي يعالج هذا المرض أن يكون غنيا بالخضراوات والأسماك والبقوليات والبيض والدواجن.

فقد أجريت التجارب على 698 شخصا، ووجد أن تناول هذه الأطعمة الصحية يرتبط بانخفاض فقد أو تلف المادة الدهنية المحيطة بالألياف العصبية «ميالين» مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا نظامًا غذائيًا يعتمد على منتجات الألبان عالية الدسم واللحوم الحمراء، وفقير في المكسرات والفواكه الطازجة والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان منخفضة الدهون.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية