أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الغذاء والدواء: إيقاف 17 شركة تروج النيكوتين للأطفال

03:47 م الجمعة 24 أغسطس 2018
الغذاء والدواء: إيقاف 17 شركة تروج النيكوتين للأطفال

1-3 (4)

كتبت- أميرة عبد الرازق

أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) قرارًا بإيقاف 17 من المصنعين والموزعين وتجار التجزئة عن بيع سائل النيكوتين المستخدم في السجائر الإلكترونية، بسبب وضعه في مغلفات تشبه المنتجات الغذائية الصديقة للطفل، مثل علب العصير والحلوى والبسكويت، ما يجعل هذا المنتج مضللًا ويوحي بأنه آمن للأطفال.

وأوضحت إدارة الغذاء والدواء في بيانها أن سحب هذه العينات من السوق خطوة حيوية لحماية الأطفال، مضيفة: "نحن جميعًا ندرك أنه يجب على الأطفال ألا يتناولوا أي مواد تحتوي على التبغ أو النيكوتين، والشركات التي تبيع هذه المنتجات تقع عليها مسئولية تأكيد أنها لا تحفز استخدام الشباب لهذه المنتجات، وعندما تسوّق هذه الشركات منتجات التبغ والنيكوتين بملصقات تضلل الطفل، فهذا يمكن أن يشكل خطرًا وأذى وشيكًا على الطفل".

واعتبرت إدارة الدواء والغذاء الامريكية أن هذا التصرف عبارة عن تكتيك خطير ومضلل لجذب الأطفال لتدخين النيكوتين، ما استوجب إيقاف هذه الشركات عن بيع هذا المنتج تمامًا.

وهناك 2 مليون شاب من طلاب المدارس المتوسطة والعليا يستخدمون السجائر الإلكترونية، بحسب إحصائية تعود للعام 2016، وتوفر الكثير من نكهات هذه السجائر هو السبب الرئيس في ذلك، وفقًا لإدارة الغذاء والدواء.

جدير بالذكر أن تعاطي النيكوتين في سن صغيرة يؤثر على تطور وظائف المخ، ويجعل الشباب أكثر عرضة لإدمانه في المستقبل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية