أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

دراسة: النسبة المرتفعة من الكولسترول الجيد ترتبط بالوفاة المبكرة

08:58 م الإثنين 27 أغسطس 2018
دراسة: النسبة المرتفعة من الكولسترول الجيد ترتبط بالوفاة المبكرة

دم

كتبت– أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة أن النسبة المرتفعة من الكولسترول الجيد في الجسم ترتبط بمخاطر الإصابة بالوفاة المبكرة.

أُجريت الدراسة على 6000 شخص متوسط أعمارهم 63 عامًا، لبيان العلاقة بين ارتفاع نسبة الكولسترول الجيد والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وخصوصًا الأزمة القلبية، بحسب موقع Medical News Today.

وبعد متابعة لمدة أربعة سنوات تبين أن أغلب المشاركين أُصيبوا بأمراض القلب، فخلال مدة المتابعة وجد أن 13% من المشاركين أصيبوا بأزمة قلبية أو توفوا بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

وكان أصحاب مستوى الكولسترول الجيد لديهم 41– 60 ميلجرام/الديسيلتر، الأقل احتمالًا للإصابة بالأزمة القلبية أو الوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ورغم ذلك فإن الأشخاص الذين لديهم مستويات منخفضة من الكولسترول الجيد أقل من 41– 60 ميلجرام/ الديسيلتر أو الذين لديهم مستويات مرتفعة جدا من الكولسترول الجيد، أعلى من 60 ميلي جرام/ الديسيلتر، فإن مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو الوفاة تزداد لديهم.

وكانت نسبة الأشخاص الذين لديهم مستويات مرتفعة من الكولسترول الجيد، أعلى من 60 ميلي جرام/ الديسيلتر، هي 50% من نسبة المشاركين في الدراسة.

ويقول الباحثون أن أهمية هذه الدراسة ترجع في توضيحها أن النسبة العالية من الكولسترول الجيد قد لا تكون جيدة على صحة الإنسان مثلها مثل النسبة المنخفضة منه.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية