أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منتجات البروبيوتيك تقلل الحاجة إلى المضادات الحيوية

09:50 م الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
منتجات البروبيوتيك تقلل الحاجة إلى المضادات الحيوية

2-2 (8)

كتبت– أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة أن الاستخدام المنتظم لمنتجات البروبيوتيك يقلل من الحاجة إلى المضادات الحيوية.

"البروبيوتيك" نوع من البكتيريا النافعة التي تعيش في الأمعاء وتحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وهناك بعض الأطعمة التي تحفز إنتاج البروبيوتيك مثل الزبادي والشوكولاته ورقائق البطاطس، بحسب موقع Medical News Today.

هناك أدلة قوية على أن البروبيوتيك يمكن أن تحارب الإسهال الحاد المعدي، كما تقلل من بعض الأعراض النفسية مثل الاكتئاب واضطراب الوسواس القهري.

كما أن هناك أدلة على أن البروبيوتيك تقلل من خطر تطوير عدوى الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنها تقلل من طول الفترة الزمنية التي تستمر فيها العدوى.

أما الدراسة الأخيرة التي نُشرت في دورية European Journal of Public Health توضح أن البروبيوتيك تقلل الحاجة إلى المضادات الحيوية.

أُجريت الدراسة على الأطفال والرضع، وتبين من الفحوصات أن الأطفال والرضع الذين تناولوا مكملات البروبيوتيك يوميًا، كانوا الأقل حاجة إلى المضادات الحيوية بنسبة 53%.

لكن الباحثون لا يزالون في حاجة إلى مزيد من الدراسات على كل الأعمار وتحديدا كبار السن، للكشف عما إذا كان الاستخدام اليومي لمكملات البروبيوتيك يقلل من الحاجة إلى المضادات الحيوية لديهم أيضًا أم لا.

فإذا تم التأكد من هذه النتائج فسوف يكون هناك تأثير كبير لإجراء المزيد من الابحاث على استخدام البروبيوتيك في بعض الأدوية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية