أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بكتريا الأمعاء النافعة تعزز فقدان الوزن وجهاز المناعة

12:52 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018
 بكتريا الأمعاء النافعة تعزز فقدان الوزن وجهاز المناعة

5-5 (42)

كتبت – أميرة عبد الرازق

أثبتت دراسة حديثة أن بكتريا الأمعاء الجيدة يمكنها أن تلعب دورا في خسارة الوزن والحفاظ على الصحة والعيش لمدة أطول.

أجريت الدراسة على الفئران التي تم تقسيمها إلى مجموعتين، المجموعة الأولى تم تقييد السعرات الحرارية التي تتناولها بنسبة 40% ولمدة 30 يوميا، بحسب موقع «Medical News Today».

وبعد فترة وجد العلماء أن أجسام هذه الفئران تعزز إنتاج نوع من الدهون من السهل تحويله إلى طاقة، وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن.

ولمعرفة مدى تأثير بكتريا الأمعاء في فقدان الوزن، نقل العلماء جزء من هذه البكتريا إلى المجموعة الثانية من الفئرانالتي تفتقر إلى هذا النوع من البكتريا المعوية الجيدة.

ووجد الباحثون أن المجموعة الثانية من الفئران بدأت في إنتاج هذا النوع من الدهون الذي يساهم في فقدان الوزن، رغم أن الفئران استمرت على نظامها الغذائي التقليدي.

كما وجدوا أيضا أن بكتريا الأمعاء تفرز بنسبة بسيطة جدا نوعا من السموم يسمى «LPS» وعندما حاول العلماء رفع نسبة هذا المركب في الجسم، وجد أن الفئران لا تفقد الوزن أو تتحسن صحتها رغم اتباعها نظاما غذائيا صارما.

وخلصت الدراسة إلى أن النسبة العالية من بكتريا الأمعاء النافعة والنسبة القليلة من مركب «LPS» تعمل على إنتاج الكثير من الدهون القابلة للحرق بسرعة، وخفض الوزن وتعزيز الصحة العامة وجهاز المناعة، وتحسين مقاومة الأنسولين.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية