أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

اختبار عمر القلب لتجنب مخاطر الأزمة القلبية والسكتات الدماغية

02:04 م الثلاثاء 04 سبتمبر 2018
اختبار عمر القلب لتجنب مخاطر الأزمة القلبية والسكتات الدماغية

2-8 (33)

كتبت – أميرة عبد الرازق

قالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا أن 80% من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية يمكن تجنبها لمن هم تحت الـ 75 عامًا، إذا تحسنت صحة القلب، وذلك عن طريق إجراء اختبار يحدد عمر القلب الحقيقي.

وأضافت أن نمط الحياة هو الشيء يضع كل أربعة أشخاص من أصل خمسة أشخاص في مخاطر الوفاة المبكرة، بحسب موقع «BBC».

ونصحت هيئة الصحة العامة بضرورة البعد عن التدخين و اتباع نظاما غذائيا صحيا وممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على صحة القلب.

واختبار عمر القلب هو اختبار يحدد عمر القلب الحقيقي وحالته الصحية مقارنة بعمر الإنسان، وهو ليس اختبارا يخبر الشخص بإذا ما كان سيصاب بأزمة قلبية مثلا أم لا، ولكنه يعتبر مؤشر لحالة القلب الصحية.

ويقول الدكتور مات كيرني من هيئة خدمات الصحة الوطنية بانجلترا أن هذا الاختبار مهم لحماية الأشخاص من خطر الوفاة المبكرة.

فبحسب الإحصائيات فإن 78% من أصل 2 مليون شخص أجروا هذا الاختبار، وجد أن لديهم عمر القلب أكبر من عمرهم الحقيقي، وهذا يضعهم في مخاطر الوفاة المبكرة؛ كما أن 34% منهم كان عمر القلب أكبر بخمس سنوات من عمرهم الحقيقي، و14% منهم كان عمر القلب أكبر بعشر سنوات من عمرهم الحقيقي.

يذكر أن اختبار عمر القلب هو عبارة عن اختبار من 16 سؤالا حوال الصحة البدنية ونمط الحياة، وفي النهاية يعطيك تقديرا بعمر القلب وتوقعا بمخاطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية في عمر محدد، كما يعطي بعض الاقتراحات بتغيير نمط الحياة لتقليل عمر القلب الحالي.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية