أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

المشي قد يحمي من فشل القلب عند النساء

04:47 م الخميس 06 سبتمبر 2018
المشي قد يحمي من فشل القلب عند النساء

4-4 (18)

كتبت- ياسمين الصاوي

فحصت دراسة جديدة، نُشرت نتائجها في مجلة "Heart Failure" التابعة للكلية الأمريكية لأمراض القلب، تأثير المشي على نوعين فرعيين من فشل القلب عند كبار السن من النساء.

وتناول القائمون على الدراسة بجامعة بافالو في نيويورك، تأثير المشي على: الكسر القذفي المنخفض والكسر القذفي المحفوظ، ذلك النوعين الفرعيين من فشل القلب، ويحدث النوع الأول عند ضخ الجزء الأيسر من القلب كمية أقل من الدم إلى الجسم عن الحد الطبيب (40% أو أقل مقارنة بالحد الطبيعي الذي يصل إلى أكثر من 55%)، أما النوع الثاني، فيمكن أن يصل المعدل إلى أكثر من 50%، ويبدو ذلك طبيعياً، لكن في حال ضعف عضلات القلب تمامًا، فإن كمية الدم الداخلية التي يحملها البطينين تصبح قليلة بالنسبة لاحتياج الجسم.

وفحصت الدراسة الرابط بين معدلات النشاط البدني وفشل القلب لدى 137.303 شخص من النساء بعد سن اليأس اللواتي سجلن بمبادرة صحة المرأة، وركزت الدراسة على 35.272 امرأة تعاني من هذين النوعين الفرعيين من فشل القلب.

وتبين أنه مع كل 30-45 دقيقة إضافية من النشاط البدني اليومي، فإن تطور فشل القلب بشكل عام يقل بمعدل 9%، ويقل الكسر القذفي المنخفض بنسبة 10%، ويقل الكسر القذفي المحفوظ بنسبة 8%.

ووجد الباحثون أن المشي يحمي من فشل القلب لدى كبار السن من النساء، والذي يعد حالة أكثر شيوعاً بعد سن 60 عامًا، ويتكلف العلاج قيمة مادية وتحديات كثيرة، في حين يحافظ المشي والأنشطة البدنية على صحة القلب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية