أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علامات جمال في نظر الناس ولكنها أمراض

10:10 م الأربعاء 10 يناير 2018
علامات جمال في نظر الناس ولكنها أمراض

كتبت: منى السعيد

مقاييس جمال الوجه للمرأة معروفة ومنها «الغمازات» والشامة، وتقبل السيدات على إبراز تلك العلامات، ولكن هل تعلم ما هو السبب الحقيقي وراء تلك العلامات؟

الدكتورة مهجة حنا، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، توضح أهم تلك العلامات وتفسيرها الحقيقي. 

الغمازات 

من أشهر علامات الجمال لدى المرأة، حتى أن بعض النساء يلجأن لجراحات تجميلية أو مساحيق تجميل لإبرازها وتوضحيها.

والحقيقة أن الطب أثبت أن الغمازات ما هي إلا انبعاج في الجلد ناتج عن انهيار الخلايا في عضلات الوجه، بمعنى آخر، «الغمازات» تتواجد بسبب قصر بعض عضلات الوجه.

النمش 

تظهر على وجه البعض بقع بنية اللون تحيط بالخدود والأنف، وأحيانًا قد تمتد إلى الكتف والظهر والصدر، وهى تصيب الصهباوات (ذوات الشعر الأحمر) وأحيانا الشقراوات.

والنمش يُعرف علميا بأنه «جفاف الجلد المصطبغ»، حيث يعاني الشخص من حساسية للأشعة فوق البنفسجية، وفى بعض الحالات المرضية قد يصبح أصفر أو أحمر.

الشامة

انتشرت الشامة كإحدى علامات الجمال خلال السنوات الأخيرة، والحقيقة أن هذه العلامة دليل على الإصابة بسرطان الجلد، وفى حالة كانت الإصابة حميدة فهي تحدث نتيجة تكثيف لصبغة الميلانين وتكون بأحجام وأشكال مختلفة.

حبة الخال

أحد أشكال الجمال وتكون مميزة إذا ظهرت بجانب الفم أو الشفاه، وغالبًا يصيب الأشخاص من ذوى البشرة البيضاء، وقد تسبب التهابات بالجلد، لذلك يجب أن تراجع الطبيب في حالة كانت الإصابة مؤلمة أو هناك تغيرات حول تلك العلامة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية