أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

ما حقيقة منتجات فرد الشعر «الزيرو فورمالين»؟

07:14 م السبت 03 فبراير 2018
ما حقيقة منتجات فرد الشعر «الزيرو فورمالين»؟

كتب – مصطفى عريشة:

تسارع الكثير من السيدات والفتيات إلى استخدام الكرياتين والبروتين اعتقادا بأنه يعالج مشكلات الشعر ويمنح نعومة و«فرد» للشعر تطمح إليه كثير من السيدات، لكن هذا قد يسبب لهن أضرارًا كبيرة لاحتواء هذه المنتجات على مواد كيميائية قد تسبب الأمراض.

تقول الدكتور أغاريد الجمال، أستاذ الأمراض الجلدية بكلية طب جامعة عين شمس، إن البروتين والكرياتين يؤديان إلى حرق الشعر بسبب احتوائهما على مواد كيميائية، وليس كما يعتقد البعض أنهم علاج سحري للشعر.

وأضافت «الجمال»، أن تساقط الشعر لدى السيدات والرجال أصبح ظاهرة منتشرة، ومن بين أسبابها استخدام الكرياتين والبروتين، بالإضافة إلى بعض العادات السيئة مثل استخدام الكريمات والصبغات بجانب بعض الضغوط العصبية التي يعيشها الناس، وطرق التغذية الخاطئة وخاصة للأشخاص اللذين يقومون بعمل «دايت».

وأوضحت، أن الكرياتين به مواد تتسبب في أضرار كبيرة للشعر، وهناك بعض الشركات تقوم بعمل إعلانات لمواد الكرياتين، وتقول إنها لا تحتوى على مواد كيمائية وإنها 0% فورمالين، ولا يوجد كرياتين أو بروتين بدون مواد كيميائية وفورمالين ولا بد أن يكون به نسبة، وفي كل الأحوال يؤثر على الشعر بالسلب.

ونصحت باستخدام المواد الطبيعية، وعدم استخدام مواد كيميائية أو وصفات يتم عرضها على شبكة الإنترنت، لأن تلك المواد قد تفيد شخص ولا تفيد الآخر وقد تؤثر على شخص بالسلب وتصيبه بأمراض نتيجة استخدامها.



فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية