أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للأمهات.. هل جل التسنين آمن؟

09:03 م السبت 20 أكتوبر 2018
للأمهات.. هل جل التسنين آمن؟

2018_3_13_11_39_49_424

تبت- حسناء الشيمي

تصاب كثير من الأمهات بالقلق في مرحلة التسنين بسبب تألم أطفالهن من جانب، وما يثار عن أمان وفعالية جل التسنين من جانب آخر.

أكد الدكتور إبراهيم عبد العاطي درويش، استشاري طب وجراحة الأسنان، أنه لا خطورة من استخدام جل التسنين المسكن للأعراض المصاحبة للتسنين على الأطفال نهائيا، بشرط أن يكون باستشارة طبيب متخصص لإعطاء الطفل الجل المناسب لحالته حتى لايشكل أي خطورة على الطفل.

وعند استخدامه يجب الالتزام بالإرشادات المكتوبة على العبوة، كما لا يجب وضعه أكثر من 4 مرات يوميًا، على ألا تتعدى مدة وضعه على منطقة الألم أكثر من دقيقة واحدة بحد أقصى قبل غسل الفم.

وأضاف درويش، أنه يمكن الاستعانة ببعض الوسائل الطبيعية لتخفيف الألم، وأبرزها "العضاضة" التي يعض عليها الطفل والتي تفيده في تهدئة الألم فضلا عن دورها في تنشيط الدورة الدموية باللثة وتحفيزها ما يقلل من الألم.

اقرأ أيضا..كيف تخففين ألم التسنين عند طفلك؟

ونصح استشاري طب وجراحة الأسنان، الأمهات بفرك لثة الطفل بقطعة من الشاش، أو القطن المعقم لأن ذلك يقلل من الألم، وينشط الدورة الدموية باللثة،كما يمكنها الاستعانة ببعض الفواكه كالموز المبرد ليمصها الطفل، وكذلك الخضروات الباردة على أن تكون مطهية جيدا لدورها في تخفيف الألم فضلا عن غناها بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية مناعة الطفل.

وعن الأعراض المصاحبة للتسنين فهي:

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.

  • الجز على اللثة، أو على أي شيء.

  • زيادة إفراز اللعاب ووضع إصبع الطفل في فمه.

  • البكاء والشعور بالغضب بشكل دائم.

  • فقدان الشهية.

  • احمرار وتورم اللثة.

اقرأ أيضا..لماذا يعاني طفلك من القيء أثناء التسنين؟

اقرأ أيضا..نصائح لحماية أسنان طفلك في «مرحلة التسنين»

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية