أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للحوامل.. هل يؤثر بنج الأسنان على سلامة الجنين؟

07:30 م الأحد 11 مارس 2018
للحوامل.. هل يؤثر بنج الأسنان على سلامة الجنين؟

  

كتبت - آلاء نبيل

في رحلة الحمل من الطبيعي أن تتعرض المرأة لمشاكل في الأسنان، ومنها التسوس وأمراض اللثة الكثيرة، وقد تحتاج لخلع أو حشو الأسنان، وهو ما يحتاج في الأوضاع العادية لاستخدام البنج، فتصاب الحامل بالقلق على سلامة جنينها وقد تتجنب الذهاب لطبيب الأسنان وعلاج المشكلة.. فهل يمكن للحامل استخدام البنج؟

 

يقول الدكتور شريف عزت، استشارى زراعة الأسنان، إن الحامل مهما كانت دقيقة فى العناية بأسنانها فقد تنتج بعض مشاكل الأسنان فى الحمل نتيجة لتغير الهرمونات، ما يجعلها عرضة للإصابة بالتسوس وأمراض اللثة، التي تؤدي لضرورة استخدام البنج.

 

وأضاف عزت، أنه لا يوجد أي خطورة في استخدام البنج الخالي من مادة الأدرينالين، ويعرف باسم «البنج الأحمر»، لتجنب حدوث أي أضرار، مشيرا إلى أن الجسم يفرز نسبة مضاعفة من الأدرينالين الموجود في البنج الطبيعى، ما يؤكد عدم وجود ضرر منه.

 

وأكد الدكتور محمود طلعت استشارى النساء و التوليد، إنه لا يوجد أي أضرار فى استخدام البنج بعد الشهر الثالث من الحمل، للتأكد من ثبات الحمل، وحمايته من حدوث أي مضاعفات.

وشدد على ضرورة ذهاب المرأة لطبيب الأسنان إذا كانت تعانى من آلام في الأسنان دون الخوف من تأثير البنج على الجنين كما يردد البعض، تجنبًا لتضاعف المشكلة.

 

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية