أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لتجنب تساقطه.. 6 نصائح للعناية بشعر طفلك

11:24 ص الخميس 26 أبريل 2018
لتجنب تساقطه.. 6 نصائح للعناية بشعر طفلك

نصائح للعناية بشعر الطفل

كتبت- أسماء أبو بكر

العناية بالشعر لا تقتصر على الكبار فقط فلا بد أيضًا من الاهتمام بشعر الطفل ليكون أكثر صحة وقوة، خاصة إذا كان الطفل يعاني من ضعف الشعر أو قلة كثافته، ففي هذه الحالة يتطلب عناية أكثر.. فكيف يكون ذلك؟

الدكتور أحمد رشاد، أستاذ الأمراض الجلدية المساعد بكلية الطب جامعة الأزهر، يقدم عددًا من النصائح للعناية بشعر طفلك، نوضحها فيما يلي:

1- استخدام الشامبو والكريمات الطبية التي تدخل الزيوت الطبيعية في مكوناتها بشكل أساسي، كزيت الزيتون أو غيره، لأنها تغذي الشعر وتمنع تساقطه.

2- تجنب وضع أي كريمات أو مستحضرات غير معروفة المصدر على شعر الطفل.

3- استشارة الطبيب لمعرفة الكريم أو الزيت أو السيروم المناسب لطبيعة شعر الطفل.

4- يُفضل ألا تزيد عدد مرات غسيل شعر الطفل عن مرتين أو 3 مرات خلال الأسبوع، لأن الإفراط في غسيله يضعفه، مع تجنب غسله بالصابون أو الماء الساخن بل يجب أن يكون فاترًا.

5- تدليك فروة رأس الطفل بأطراف أصابعك بصفة دورية، مرتين أو 3 مرات مثلا خلال الأسبوع، لأن ذلك يساعد على تحسين الدورة الدموية ويحفز نمو الشعر.

6- التغذية الصحية للطفل، فسوء التغذية من الأسباب الرئيسة لضعف وتساقط الشعر، يجب أن يتناول الطفل اللبن ومنتجاته والخضراوات والفاكهة خاصة الغنية بفيتامين (أ) كالجزر، وفيتامين (C) كالبرتقال، لأنها غنية بالفيتامينات اللازمة لنمو وصحة شعر الطفل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية