أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعرف على الإسعافات الأولية لكسر الكوع في الأطفال

06:52 م السبت 23 يونيو 2018
تعرف على الإسعافات الأولية لكسر الكوع في الأطفال

الاسعافات الأولية لكسور الكوع في الأطفال

كتبت - أسماء أبوبكر

كسر الكوع من الكسور الأكثر شيوعا في الأطفال، وفي حالة ملاحظة تورم ذراع الطفل وشعوره بالألم فيه بعد سقوطه عليه لا يجب التعامل معه بأي طريقة كانت سواء بتدليك المكان المصاب أو ربطه مثلا.. فكيف تتعامل في هذه الحالة؟

إسعافات أولية

في حالة تعرض الطفل لكسر في الكوع ينصح الدكتور وائل العدل، أستاذ جراحة العظام وعظام الأطفال بكلية الطب جامعة المنصورة، بعدم التعامل مع الإصابة بأي شكل والاكتفاء بتعليق الذراع في رقبة الطفل باستخدام «طرحة» مثلا ثم التوجه لأقرب مستشفى على الفور لعمل الإسعافات الأولية، مشيرا إلى أنه لا يجب الانتظار حتى يتم البحث عن طبيب.

يضيف أستاذ جراحة العظام، أن الإسعافات الأولية في المستشفى تتمثل في عمل جبيرة طبية، لمنع زيادة تورم الذراع، لأن زيادته تزيد من صعوبة رد وتثبيت الكسر، فضلا عن التأكد من أنه لا يوجد ضعف في الدورة الدموية أو إصابة في الشرايين.

نصائح بعد الجبس أو الجراحة

في حالة تجبيس الذراع أو تثبيت الكسر بأسلاك معدنية، ينصح العدل، بالحرص على أن يبقى ذراع الطفل مرفوعا (معلق) لمدة أسبوع على الأقل، لمنع تورمه، فضلا عن تحريك أصابع يديه لتنشيط الدورة الدموية، والتأكد من أن اليد ليست زرقاء، مع تناول مضاد حيوي لمدة أسبوع، كالسيوم وفيتامين للمساعدة في التئام الكسر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية