أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد متعددة لـ"أوميجا 3" على صحة طفلك.. تعرف عليها

02:12 م السبت 11 أغسطس 2018
فوائد متعددة لـ"أوميجا 3" على صحة طفلك.. تعرف عليها

كتبت- أسماء أبو بكر

أوميجا 3 من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، وهي عبارة عن أحماض دهنية لا يستطيع الجسم تكوينها، ولا بد الحصول عليها من مصادر خارجية، ولها العديد من الفوائد للكبار والأطفال.. فهل تزيد ذكاء الطفل حقًا؟ وما فوائدها الأخرى بالنسبة للأطفال تحديدًا؟

فوائد متعددة

أوميجا 3 عبارة عن مجموعة من الزيوت والأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم خاصة العين والمخ، فهى مفيدة لنمو المخ خاصة، وفقًا لما قالته الدكتورة هبة أبو حسين، أستاذ طب الأطفال بكلية الطب جامعة القاهرة، مؤكدة أنها مفيدة جدا للطفل لأن خلايا الجسم تنمو بسرعة أكبر في مرحلة الطفولة، بالتالي حصوله على أوميجا 3 في المراحل المبكرة من العمر يكون له العديد من الفوائد منها:

- تحسين التركيز، وزيادة ذكاء الطفل.

- الحفاظ على قوة النظر وحدته.

- تقليل احتمالية تعرض الطفل للحساسية والربو والأمراض المناعية والسكر.

أشارت "أبو حسين" إلى أن هناك دراسة اُجريت على مجموعتين، توصلت نتائجها إلى أن المجموعة التي لم تحصل على أوميجا 3 كانت أكثر عُرضة لهذه الأمراض من المجموعة التي حصلت عليها.

- مفيدة جدا للطفل الذي يعاني من فرط الحركة وتشتت الانتباه، وتُستخدم كعلاج مساعد في هذه الحالة، لأنها تساعد على توصيل الإشارات العصبية في المخ بشكل جيد، والأطفال الذين يعاني من فرط الحركة يكون لديهم خلل في الموصلات العصبية، وبالتالي تكون أوميجا 3 عامل مساعد لتقليل الحركة وزيادة التركيز.

كيف يحصل عليها؟

أوضحت أستاذ طب الأطفال أن أوميجا 3 متوفرة في المصادر الطبيعية كبعض الأطعمة، وعلى رأسها الأسماك، لذلك يجب أن تحرص الأم على تقديم هذه الأطعمة للطفل بصفة دورية للاستفادة من الفوائد المتعددة لأوميجا 3، مضيفة أنه من الممكن أن يحصل عليها الطفل في شكل مكملات غذائية في حالة عدم توافر الأطعمة الغنية بها أو رفض الطفل تناولها، لكن يجب استشارة الطبيب لتحديد الجرعة التي تتناسب مع عمر الطفل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية