أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل يؤثر الحمل على العين عند مريضات السكري؟

10:10 م الخميس 23 أغسطس 2018
هل يؤثر الحمل على العين عند مريضات السكري؟

21-1 (131)

كتب– مصطفى عريشة

تعاني بعض الحوامل من مشكلات في العين ناتجة عن الاضطرابات التي تحدث بسبب الحمل، فضلًا عن المريضات بالسكري من النوع الأول، والذي يسبب مشكلات مع الحمل يجب متابعتها للتأكد من عدم حدوث مضاعفات.

إن أهم مشكلات يسببها الحمل للعين عند السيدات تلك التي تحدث نتيجة الإصابة بمرض السكري من النوع الأول، بالإضافة إلى سكر الحمل وهذا لا يؤثر على العين، وفقًا للدكتور طارق مأمون، أستاذ طب وجراحة العيون بكلية طب جامعة عين شمس.

أوضح مأمون، أن مرض السكري من النوع الأول يسبب أنزفة في قاع العين للسيدات الحوامل، لذا يجب عليهن إجراء كشف دوري كل 3 أشهر للكشف على قاع العين، فمن الممكن أن تتدهور حالة العين خلال أشهر الحمل بشكل يمثل خطورة على المريضة.

أضاف أستاذ طب وجراحة العيون، أن هناك بعض التغيرات التي تحدث للعين بالنسبة للسيدات الحوامل غير المريضات بالسكر، وذلك نتيجة اضطراب الهرمونات، وتجعل السيدات لا يتحملن وضع العدسات اللاصقة، لافتًا إلى أن هناك بعض المشكلات التي تواجه السيدات الحوامل ومن بينها التأثيرات الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم الناتج عن الحمل، والتعرض لبعض التغيرات في العين.

وأشار مأمون، إلى أن ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل قد يسبب تورم للعين، ويصاحبه صداع ودوخة، ويجب متابعة الطبيب للاطمئنان على الحالة والتأكد من عدم وجود أي مشكلات.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية