أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

لهذا السبب المحبوبون أكثر عرضة للإفلاس

12:19 م الجمعة 12 أكتوبر 2018
لهذا السبب المحبوبون أكثر عرضة للإفلاس

2018_9_22_16_24_5_392

كتبت- ياسمين الصاوي

كشفت دراسة جديدة، نشرتها الجمعية الأمريكية لعلم النفس، أن من يتعاملون بلطف مع الآخرين يمكن أن يصبحوا أكثر عرضة للإفلاس والصعوبات المالية الأخرى، مقارنة بالأشخاص الأقل حبًا من الناس.

ولا يرجع السبب إلى كون هؤلاء أكثر تعاونًا، لكن يأتي بفعل عدم تقديرهم قيمة المال بشكل كبير، حيث حلل القائمون على الدراسة بيانات أكثر من 3 مليون مشارك باستخدام طرق متعددة: فحصين أون لاين، ومسح وطني، وبيانات الحساب البنكي، والبيانات الجغرافية المتاحة للجمهور.

وقالت ساندرا ماتز، المؤلف الرئيس بالدراسة: "اكتشفنا أن اللطف والطيبة ترتبط بمؤشرات الصعوبات المالية، بما فيها قلة المدخرات وارتفاع الديون وارتفاع معدلات التأخر عن السداد" مضيفة "يبدو أن السبب يرجع إلى قلة اكتراث الأشخاص المحبوبين بالمال، وبالتالي يصبحوا أكثر عرضة لسوء إدارته".

وأوضحت ماتز: "ليس كل الطيبون المحبوبون معرضون لصعوبات مالية متساوية، حيث تزداد العلاقة قوة مع الأشخاص أصحاب الدخل القليل".

من جانب آخر، وجد الباحثون أنه عند قياس الأشخاص اللطفاء المحبوبين في الطفولة، صار بالإمكان توقع تعرضهم بشكل أكبر لصعوبات مالية في وقت متأخر من حياتهم، وذكرت ماتز: "هناك تكاليف مالية للطيبة والثقة، خاصة للأشخاص الذين لا يملكون الوسائل لتعويض ذلك.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية