أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني من الكسل في الشتاء؟.. تغلب عليه بهذه النصائح

07:41 م الثلاثاء 20 نوفمبر 2018
تعاني من الكسل في الشتاء؟.. تغلب عليه بهذه النصائح

الكسل

كتبت- آلاء نبيل

يرتبط فصل الشتاء لدى كثيرين بالشعور بالكسل وعدم الرغبة في أداء المهام اليومية ما يؤثر على انتاجيتهم وعلاقاتهم الاجتماعية، فهل يمكن تجنب هذا الشعور؟.

قال الدكتور خالد العطار، استشاري الصحة النفسية، إن انخفاض درجة حرارة الطقس في الشتاء يؤدي للتعرض للأمراض الجسدية المختلفة، ويؤثر بشكل كبير على الصحة النفسية، حيث يرتبط الشتاء لدى كثيرين بالكسل وعدم الرغبة في القيام بالمهام اليومية.

وأضاف العطار، أن من الأسباب الرئيسية التي ينتج عنها الشعور الدائم بالكسل التواجد في المنزل لوقت طويل، وعدم التعرض لأشعة الشمس المفيدة والتي تمد الجسم بفيتامين د الذي يحسن من النشاط العام للجسم.

وأوضح استشاري الصحة النفسية، أنه لابد من تنظيم اليوم بأنشطة مختلفة، وفي حال العمل فيجب تنظيم العمل، والتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والأقارب، وعدم الاستسلام للشعور بالخمول والكسل، لأن الحركة تنشط المخ والجسم، مؤكدًا أن الكسل يصاحبه مشاكل نفسية صحية أخرى أبرزها الاكتئاب.

وتابع العطار، أنه في حالة الجلوس في المنزل من الضروري تهوية المنزل جيدا حتى تتغير الطاقة السلبية الموجودة بداخله، بالإضافة لتنظيم مواعيد النوم وعدم الإفراط فيه لأن الإفراط في النوم يزيد الشعور بالخمول.

ونصح استشاري الصحة النفسية، بممارسة الرياضة لأنها تساهم في تنشيط الدورة الدموية وتساعد على وصول الدم للمخ والجسم، فتزيد قدرة الجسم على ممارسة المهام اليومية بشكل أفضل، مع عدم الاستسلام إلى الطاقة السلبية التي تنعكس على الصحة النفسية والجسدية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية