أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

النظام الغذائي السيء يعرض النساء لمشكلات عقلية أكثر من الرجال

04:14 م الإثنين 27 أغسطس 2018
النظام الغذائي السيء يعرض النساء لمشكلات عقلية أكثر من الرجال

19-2 (15)

كتبت- ياسمين الصاوي

ذكرت دراسة حديثة، أعدتها جامعة بينغهامتون في ولاية نيويورك الأمريكية، أن النساء ربما يحتجن إلى نظام غذائي غني بمزيد من العناصر الغذائية لتعزيز مشاعرهم الإيجابية أكثر من الرجال.

وأشارت الدراسات السابقة إلى وجود اختلافات تشريحية ووظيفية في مخ الرجال والنساء، لذا تحدث الأمراض العقلية لدى النساء أكثر، ومن هنا أجرت الدراسة الحالية مسحًا لـ563 مشاركًا (48% رجال و52% نساء) على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين أن الرجال أكثر استمتاعًا بالاستقرار العقلي حتى يتعرضوا لنقص العناصر الغذائية بشكل كبير.

وتصبح النساء أقل عرضة للاستقرار العقلي حتى يتناولن نظامًا غذائيًا متوازنًا ويتبعن نمط حياة صحي، وهذا يفسر حقيقة أن النساء أكثر عرضة للاضطرابات النفسية والعقلية من الرجال، كما تزداد فرصة إصابتهن بالقلق والاكتئاب مرتين عن الرجال.

قالت لينا بيغداتشي، مؤلف الدراسة: "تختلف المهام البدنية والعاطفية للرجال والنساء، ما يستلزم احتياجات مختلفة من الطاقة والطعام.. هذا الأمر ربما يفسر اختلاف حجم واتصال المخ بين الرجال والنساء".

وأكدت ببغداتشي، أن النظام الغذائي الذي اتبعه أجدادنا من قبل، والذي يعتمد على نسبة عالية من العناصر الغذائية والطاقة، ساهم بنجاح في تطوير حجم المخ والتطور المعرفي لديهم.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية