أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

عند الإفطار.. هل الإفراط في تناول العصائر مضر؟

02:07 م الأربعاء 23 مايو 2018
عند الإفطار.. هل الإفراط في تناول العصائر مضر؟

كتب – مصطفى عريشة:

يُفرط كثير من الصائمين في تناول العصائر المحلاة عند الإفطار، وتتميز الفوائد المتعددة للمشروبات الرمضانية والعصائر الطبيعية.. فهل الإفراط في تناولها مضر؟

قالت الدكتورة أمل فرج، أخصائي التغذية العلاجية، وعضو فريق «Bloom - The Diet Experts» بمراكز «In Shape»، إن الإفراط في شرب العصائر المحلاة يرفع نسبة السكر في الدم بشكل سريع، ثم ينخفض بشكل مفاجيء، موضحة أن المشروبات الرمضانية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل الكركديه تزيد من الشعور بالعطش، لذا يجب التحكم في نسبة السكر الموجودة في العصائر والمشروبات التي يتم تناولها على الإفطار.

وأضافت أمل، أن مشروبات مثل قمر الدين تؤثر على وزن الجسم إذا تم الإفراط في تناولها بسبب نسبة السكريات الكبيرة التي تحتوي عليها، والتي تسبب الشعور بثقل الجسم عقب الإفطار، لافتة إلى أن تناول المشروبات الغازية تملأ المعدة وقت الإفطار فقط وتمنح إحساسا سريعا بالشبع وهو ما يؤدي لعدم تناول الشخص للطعام الصحي والمناسب.

وأوضحت أخصائي التغذية العلاجية، أن المشروبات التي تحتوي على سكريات بسيطة يقوم الجسم بتكسيرها أسرع من المشروبات ذات السكريات المركبة التي يأخذ الجسم وقتًا لتكسيرها، لذا فإن السكريات البسيطة مفيدة، لأنها تحقق ثبات في مستوي السكر في الجسم لفترة طويلة.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية