أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرق طبيعية للتغلب على «ضعف الانتصاب»

12:32 م الخميس 01 فبراير 2018
طرق طبيعية للتغلب على «ضعف الانتصاب»

كتبت- منى سعيد

«ضعف الانتصاب» من المشاكل الشائعة التي تواجه الرجال وتؤثر على حياتهم، ما يسبب اضطراب الحياة الزوجية.. فكيف يمكن التغلب على تلك المشكلة؟

يقول الدكتور أحمد أبو طالب، أستاذ أمراض الذكورة والعقم بكلية طب جامعة بنها، إن عملية الانتصاب تتم عن طريق تدفق الدم إلى شرايين العضو الذكرى، وتتأثر تلك الشرايين عند التعرض لأمراض صحية مثل الإصابة بالسكري، واضطراب ضغط الدم، مشيرًا إلى أنها تؤدي إلى تكيس وتقلص بحجم الشرايين، وهناك عدة طرق تساعد على الوقاية من ضعف الانتصاب مثل:

الرياضة

يضيف «أبو طالب» أن الأشخاص الراغبين في تحسين عملية الانتصاب عليهم بممارسة الرياضة لتنشيط الأوعية الدموية، وتفادي مشاكل القلب والأوعية ما سيقلل من مشاكل الانتصاب.

خسارة الوزن

تشير الدراسات الحديثة أن خسارة الوزن 10% تُحسِّن من عملية الانتصاب بنسبة 50%، ليس فقط لأنها تحمي الشرايين من التكيسات، بل تحسن أيضًا من مستوى هرمون التستوستيرون.

الإقلاع عن التدخين

التدخين من أهم عوامل ضعف الانتصاب لأنه على المدى البعيد يسبب تكيس وتقلص الأوعية لدموية، وعلى المدى القريب يسبب انسداد الشرايين في الأوعية الدموية بالعضو فتكون مشاكل الانتصاب.

نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الأوميجا 3 والبروتين يزيد من فرص الانتصاب، كما أنه يحافظ على الوزن الثابت ويقلل الكولسترول بالدم ويحسن من صحة الشرايين بالجسم.

علاج السكري

يؤكد «أبو طالب» أن اتزان مستوى السكر في الدم يقلل ضعف الانتصاب.

علاج الاكتئاب

يؤدي الاكتئاب إلى قلة الرغبة وقلة الثقة بالنفس ويسبب ضعف الانتصاب.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية